الخميس, مارس 28, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةوزير التموين يفتتح فعاليات معرض «فودد أفريكا» بمشاركة 32 دولة

وزير التموين يفتتح فعاليات معرض «فودد أفريكا» بمشاركة 32 دولة

افتتح اليوم الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، فعاليات الدورة الرابعة لمعرض فوود أفريكا للأغذية بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات، والذي يستمر لمدة 3 أيام.

وهو يعد أهم وأكبر معرض متخصص للأغذية يقام في مصر، وذلك بالتعاون مع المجلس التصديري للصناعات الغذائية، وغرفة الصناعات الغذائية، وهيئة تنمية الصادرات، والمجلس التصديري للحاصلات الزراعية.

ويشارك بالدورة الحالية للمعرض 320 شركة محلية وأجنبية تمثل نحو 32 دولة من مختلف أنحاء العالم، ويتضمن هيكل المعروضات مئات الأصناف من المنتجات المختلفة التي تنتجها الشركات، كما يشهد مشاركة نحو 500 مشتري أجنبي عبر بعثة المشتريين الدوليين لعقد لقاءات عمل ثنائية B2B خلال أيام المعرض، بالإضافة إلى زيارات المصانع والمزارع.

ويشارك في المعرض، السعودية، الإمارات، الصين، فرنسا، جنوب أفريقيا، بيلاروسيا، بولندا، أوكرانيا، الهند، باكستان.

ومن جانبه اعرب Maliszewski Miroslaw رئيس اتحاد مزارعي الفواكة البولندية عن شكره لوزير و منظمي المعرض على هذا المجهود الرائع ودعوته ممثلا عن دول الاتحاد الأوروبي في المعرض، قال “غرضنا من التواجد لعرض التفاح البولندى، والذي يحتل المركز الثاني على مستوى العالم من حيث التصدير”.

وأضاف “السوق البولندي يصدر العديد من الإنتاج لكافة دول العالم وتحديدا مصر، والمستهلك المصري كان لديه فرصة جيدة للتعرف وتذوق الأنواع المختلفة للتفاح الاوروبي خلال العام الماضي، ونأمل أن تتاح الفرصة ذاتها للمستهلك في الأسواق الأفريقية قريبا”.

 

معرض فودد افريكا

اقرأ المزيد