الجمعة, مارس 29, 2024

اخر الاخبار

مؤتمراتاختتام فعاليات اليوم الثانى لقمة RiseUp الحدث الأبرز لريادة الأعمال

اختتام فعاليات اليوم الثانى لقمة RiseUp الحدث الأبرز لريادة الأعمال

اختتمت فعاليات اليوم الثاني من قمة “رايز أب”، الحدث الريادي لأصحاب المشاريع وريادة الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مع مجموعة من الجلسات أخذت الحضور عبر رحلة إلى منظومة ريادة الأعمال وتنظيم المشاريع بداية من وادي السيليكون وصولا إلى اليابان ودبي، مستعرضة التحديات والنجاحات من رواد الأعمال المصريين.

وشهد اليوم إطلاق مبادرة IBM للشركات الناشئة، وهي مبادرة عالمية لريادة الأعمال تستهدف الشركات الناشئة فقط، وتتضمن مبادرة “ابدأها مع آي بي إم” اشتراك مجاني لمدة عام في IBM كلاود للاستفادة من نحو 190 من الخدمات السحابية، بائتمان شهري 1000 دولار يمكن زيادتها إلى 10 آلاف دولار، بما يصل إلى 120 ألف دولار ائتمان سحابي مجانيا للشركات الناشئة.

بالإضافة إلى ذلك، سيتم توفير فريق دعم كامل لخدمة الشركات الناشئة لتقديم جلسات تقنية وإرشاد من أجل تسهيل دمج أنظمتها بسحابة IBM، ونظرا لما تتطلبه مشاريع الأعمال تتطلب في الوقت الحاضر من استخدام لتقنيات السحابة، فإن المبادرة تسمح للمطورين وكذلك الشركات الناشئة غير التكنولوجية بإجراء اختبار وتنفيذ أفكار نماذج أعمالهم على السحابة لمدة عام مجانا.

وكان من بين أبرز أحداث اليوم، إعلان تعاون ما بين الفنانة الشابة  سارة عبد الرحمن و ريز أب، إيماناً بالشركات الناشئة كمستقبل اقتصاد مصر، و إيماناً  بدور المجال الفني في دعم هذه الشركات، وسيتم تنظيم مبادرة «نجوم الاقتصاد»، المبادرة ستجمع ما بين 50 شركة ناشئة هادفة و50 نجم من المجال الفني لتوقيع 50 تعاقد سفراء علامة تجارية مدتها 6 شهور. سيتم اختيار الشركات المشاركة بالمبادرة على حسب تطابقهم مع رؤية مصر 2030.

وفي المحادثات الودية على مسرح التكنولوجيا، شارك رواد الأعمال المصريين الشباب رحلتهم إلى وادي السيليكون. حيث استعرض ثلاثة من الذين تم إرشادهم في وادي السيليكون عن أثر تلك التجربة في أعمالهم وتحسين عقليتهم في مجال المشروعات المحلية.

وستختتم أعمال قمة RiseUp يوم غد الأحد بمشاركة متحدثين بارزين من بينهم جاك باو الرئيس التنفيذي لـ”جاك ما”، الرئيس التنفيذي لشركة “علي بابا”، ود. فاروق الباز، والإعلامية لميس الحديدي.

 

رايز أب 1

اقرأ المزيد