الجمعة, أبريل 19, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةوسط حرب تجارية.. «بوينج» تفتتح أول مصنع للطائرات 737 فى الصين ‎

وسط حرب تجارية.. «بوينج» تفتتح أول مصنع للطائرات 737 فى الصين ‎

افتتحت اليوم شركة بوينج الأمريكية السبت، أول مصنع لتجميع الطائرة طراز 737 في الصين، وهو استثمار استراتيجي يهدف لتسجيل مبيعات أعلى من منافستها ايرباص في واحد من أكبر أسواق السفر في العالم، حيث تلقي الحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة بظلالها.

كما سلمت أكبر شركة صناعة طائرات في العالم، أول طائرة من طراز 737، وهو الطراز الأكثر مبيعًا، التي جمعت بالمصنع في تشوشان على بعد نحو 290 كم جنوب شرق شنغهاي لشركة الطيران الصينية “اير تشاينا”، خلال احتفالية بهذه المناسبة.

وتهدف بوينج وايرباص للتوسع في المبيعات في الصين، ويتنافسان على الطلبيات في السوق السريعة النمو التي من المتوقع أن تتخطى الولايات المتحدة في العقد المقبل، بحسب وكالة “رويترز”.

واستثمرت بوينج 33 مليار دولار العام الماضي للاستحواذ على حصة أغلبية في مشروع مشترك مع كوماك الصينية المملوكة للدولة، والمتخصصة في الطائرات التجارية، لبناء مركز التجميع.

وتصف بوينج ومقرها شيكاغو نفسها، بأنها أكبر شركة مصدرة في الولايات المتحدة، وسلمت الشركة واحدة من كل أربع طائرات صنعتها في العام الماضي لعملاء بالصين، حيث تتوقع أن يصل الطلب خلال السنوات العشرين القادمة إلى 7700 طائرة جديدة بقيمة 1.2 تريليون دولار.

وبيد أن افتتاح المصنع خيّمت عليه أجواء التوتر بين الولايات المتحدة والصين، بفعل حرب رسوم جمركية تناطحان فيها بعضهما البعض. وأكبر اقتصادين في العالم في هدنة مدتها 90 يومًا للتفاوض على اتفاق تجارة.

اقرأ المزيد