الجمعة, أبريل 19, 2024

اخر الاخبار

الرئيسية«اتصالات مصر» تبدأ العام الجديد بـ750 مليون جنيه من «فودافون» بعد التحكيم...

«اتصالات مصر» تبدأ العام الجديد بـ750 مليون جنيه من «فودافون» بعد التحكيم الدولى

أصدرت محكمة التحكيم بمركز القاهرة الإقليمي للتحكيم التجاري الدولي حكما بإلزام فودافون مصر بسداد حوالي 750 مليون جنيه لصالح اتصالات مصر بشأن أسعار الترابط بين الشركتين.

كما صدر الحكم برفض كافة الطلبات المقدمة من فودافون وإلزامها بسداد المصروفات والتكاليف التي تحملتها اتصالات مصر أمام التحكيم بحوالي 440 ألف دولار.

وتعليقًا على الحكم، أوضح المهندس خالد حجازي رئيس القطاع المؤسسي لاتصالات، بأن هذا الحكم وضع حداً للنزاع القائم بين الشركتين لحوالي 10 سنوات نتيجة رفض فودافون مصر تطبيق قرارات الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات المنظمة لأسعار الترابط، مؤكداً صحة الموقف القانوني لشركة اتصالات مصر والتزام فودافون بتطبيق هذه الأسعار سواء على الماضي أو المستقبل.

وأفاد الدكتور محمد شحاته، رئيس القطاع القانوني لاتصالات مصر، أن شركة فودافون هي التي كانت قد أقامت الدعوى التحكيمية في عام 2016، وطالبت حينها بتعويض 230 مليون جنيه بالمخالفة لقرارات الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.

ولفت إلى أن حكم التحكيم الحالي يُعد رفضا لكافة طلبات فودافون استناداً إلى أحقية اتصالات في تطبيق قرارات الجهاز السارية منذ صدورها والتي لم يتم الطعن عليها من جانب فودافون سابقًا، بالإضافة إلى أن فودافون سبق وأن وافقت على تلك القرارات عند صدورها دون أي اعتراض.

وأكد الدكتور شحاته أن حكم التحكيم لا يخضع لأي استئناف وأنه جاري الاستعداد لتنفيذه، موجها الشكر لفريق الدفاع القانوني بمكتب معتوق بسيوني وحناوي تحت قيادة الدكتور عمرو عباس رئيس قسم التحكيم الدولي.

اقرأ المزيد