الجمعة, أبريل 26, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةشاناهان وزير الدفاع الأمريكى الجديد يبحث الملف السورى مع بومبيو وبولتون

شاناهان وزير الدفاع الأمريكى الجديد يبحث الملف السورى مع بومبيو وبولتون

التقى اليوم وزير الدفاع الأمريكي الجديد باتريك شاناهان، وزير الخارجية مايك بومبيو، ومستشار الأمن القومي في البيت الأبيض جون بولتون، وبحث معهما عدة ملفات من بينها الملف السوري.

وبات شاناهان (56 عامًا) وزيرًا للدفاع بالوكالة، اعتبارًا من الأول من مطلع يناير الجاري، خلفًا لجيم ماتيس الذي استقال؛ احتجاجًا على إعلان الرئيس دونالد ترامب سحب القوات الأمريكية من سوريا.

وأفاد مصدر مسئول “هذا الصباح، اجتمع شاناهان وبومبيو و(رئيس الأركان جو) دانفورد وبولتون هنا في البنتاجون؛ لبحث مجموعة واسعة من الموضوعات بينها سوريا”.

وجاء الاجتماع بناء على طلب شاناهان، وهو الأول الذي يعقده وزير الدفاع الجديد مع وزير الخارجية، علمًا بأنه سبق أن التقاه مرارًا حين كان المسئول الثاني في البنتاجون.

ولم تسبق لشاناهان، الذي أمضى أكثر من 30 عامًا في مجموعة بوينغ، الخدمة في الجيش، وهو لا يتمتع بأي خبرة سياسية؛ ما يُثير قلق أعضاء الكونجرس الذين كانوا يعتبرون سلفه ماتيس ضمانًا للاستقرار في إدارة يشوبها الاضطراب.

ويوم أمس الأربعاء، كرّر ترامب عزمه على سحب قواته من سوريا، واصفًا هذا البلد بأنه عبارة عن “رمل وموت”، إلا أنه تجنب تحديد موعد لهذا الانسحاب.

اقرأ المزيد