الخميس, أبريل 18, 2024

اخر الاخبار

مؤتمراتمجموعة الوادى تستعرض أحدث الممارسات العالمية فى تربية الدواجن

مجموعة الوادى تستعرض أحدث الممارسات العالمية فى تربية الدواجن

استكمالاً للنجاح الذي حققته الدورات السابقة وانطلاقا من حرصها المتواصل على دعم صناعة الدواجن في مصر، نظمت مجموعة الوادي ورشة عمل لعملائها في مدينة المنصورة في إطار فاعليات أكاديمية الوادي للدواجن بهدف نقل الخبرات والمعلومات للمربين حول أحدث أساليب تربية قطعان أمات التسمين وإدارة الدورات الإنتاجية.

شارك بالندوة نحو 50 شخص من كبار مربي الدواجن في السوق المصري، وحضرها كلا من د.فادي سمير مدير المبيعات والخدمات الفنية – قطاع جدود الدواجن، د.إبراهيم إبراهيم مدير الخدمات الفنية لسلالة روص لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، أحمد سمير مدير التسويق بالوادى.

وقد وقع الاختيار على مدينة المنصورة باعتبارها منطقة استراتيجية تساهم بأكثر من 50% من مربي الدواجن وهو ما يتعدى 50% من إجمالي حجم السوق.

تضمنت الندوة سلسلة من المحاضرات التي ألقاها عدد من خبراء مجموعة الوادي لرفع الوعي لدى المربين بأحدث ممارسات تربية الدواجن، وأساليب حل المشكلات والتغلب على التحديات التي تواجهُها صناعة الدواجن في مصر حيث يُعد التواصل والحوار المفتوح مع العملاء أكثر الطرق فاعلية لمشاركة الخبرات وقصص النجاح وخلق علاقات طويلة الأمد بين مجموعة الوادي وعملائها.

وبدأت الندوة بمحاضرة ألقاها د.فادي سمير، والتي تحدث فيها عن التوسعات التي تستهدفها مجموعة الوادي وتطور سلالة الروص عالمياً، وهي السلالة التي حرصت مجموعة الوادي على انتقاءها حيث تُعد من أفضل سلالات أمهات التسمين والتسمين التجاري نظراً لتميزها بأفضل القدرات الوراثية على مستوى العالم.

 كما تحدث المهندس أسامة محمود، مسؤل المبيعات والخدمات الفنية، والذي ألقى الضوء على الطرق المثلى لمعاملة قطيع الأمات للوصول إلى قمة الإنتاج.

وخلال الندوة تحدث أيضاً المهندس إيهاب خليل، مدير الخدمات الفنية، عن التعليف المثالي، والذي يمثل أحد الركائز الأساسية في إنجاح أي قطيع أمات، لذلك كانت مجموعة الوادي سباقة دوماً في تزويد المربين بحلول علفية تناسب مختلف أنشطة تربية الدواجن.

كما تضمنت محاضرتين ألقاهما د.إبراهيم إبراهيم، حول مراحل منحنى نمو الروص، وعن كيفية إعداد ذكور عالية الخصوية. بالإضافة إلي محاضرة ألقاها د.محمود غيث، مدير المبيعات والخدمات الفنية، حول استقبال الكتاكيت كخطوة أولى لنجاح القطيع.

وتعليقاً على ذلك، يقول بوزانت داكسيان، رئيس قطاع الدواجن بمجموعة الوادى: “تؤمن مجموعة الوادي بأهمية رفع الوعي لدى العاملين بصناعة الدواجن وتدريبهم بما يسهم فى ربحيتهم وفى تطوير هذا القطاع الهام. فعلى مدار أكثر من 30 عاماً، استثمرت المجموعة في التعليم والتدريب بهدف تقديم ونشر أحدث الممارسات في قطاع الدواجن وأكثرها تقدما في جميع الدول التي نعمل بهل بما يساهم في الارتقاء بالصناعة وتطويرها، وهو الأمر الذي حرصنا عليه من خلال ما تضمنته محاضرات هذه الندوة”.

واستكمالاً للنجاح الذي حققته هذه السلسلة من الفاعليات، تستهدف مجموعة الوادي تنظيم عدد من الندوات خلالالعام في عدد من المحافظات للوصول لشريحة أكبر من العملاء وتقليص كلفة انتاجها ونقل الخبرات كأحد الركائز الأساسية التي تستهدف تطوير صناعة الدواجن في مصر مما يساهم في تحقيق الأمن الغذائي.

اقرأ المزيد