الخميس, مارس 28, 2024

اخر الاخبار

مؤتمراتإنطلاق القمة الإقليمية الاولى لـ«تاكيدا» لمناقشة طرق علاج الهدجكين ليمفوما

إنطلاق القمة الإقليمية الاولى لـ«تاكيدا» لمناقشة طرق علاج الهدجكين ليمفوما

بحضور نخبه من خبراء دولين من دول ألمانيا والدنمارك واسبانيا وعدة دول عربية وافريقية أقامت تاكيدا يومين علميين لتبادل الخبرات بين كبار أطباء العالم واطبائنا المصريين من خلال اقامة قمة إقليمية لمناقشة مرض سرطان الهدجكين ليمفوما وطرق علاجه ومواجهته في مراحله المختلفة ووضع أسس علمية صحيحة للممارسة الطبية.

أما اليوم الثاني فكان حلقة نقاشيه علمية لتبادل الخبرات لمركز التميز لزراعة النخاع بالتعاون مع المستشفى الجوي التخصصي مما سيرفع من كفاءة علاج المريض المصري والذي يعتبر الهدف الاساسي لشركة تاكيدا الرائدة عالميا في علاج الهدجكين ليمفوما وامراض اخري.

وأكد الدكتور حسام كامل، رئيس جامعة القاهرة الأسبق ورائد زراعة “النخاع” فى مصر، أن مرض هدجكين ليمفوما يمكن اكتشافه وعلاجه فى المراحل المبكرة خاصة فى ظل التطورات الحديثة من خلال الاعتماد على العلاج الموجه والعلاج المناعي وعمليات زراعة النخاع ، وأضاف ان العالم اتجه الي وضع اسس وتوصيات عن كيفية ترشيد استخدام العلاج الكيماوي ضمن طرق علاج هذا المرض تجنبا لأثاره الجانبية السلبية.

واشار د.مارتن هوتشنجز، استشاري امراض الدم بمستشفى جامعة كوبنهاجن بالدنمارك، ان هذه الفاعليات العلمية ستكون فرصة عظيمة للتعرف على أحدث ما توصلت إليه الابحاث الطبية عالميا لمواجهة هذا المرض بالإضافة إلى التعرف على رؤية المدارس الطبية الأوربية والأمريكية والمصرية لأساليب العلاج.

واضافت د.ايمان جمال، المدير لدول الشرق الاوسط وشمال افريقيا للقسم الطبي بشركة تاكيدا، ان هذا التعاون العلمي المستمر بين تاكيدا والمجتمع الطبي في مصر ومختلف الدول العربية والإفريقية بالمنطقة في مجال التعليم الطبي المستمر وتحديث المعلومات وما توصلت اليه اخر الابحاث في مجال علاج هدجكين ليمفوما يهدف الى رفع مستوي الخدمة الطبية المقدمة للمريض المصري بداية من التشخيص الي العلاج والمتابعة.

كما سيشارك في هذا التعاون عدد من الخبراء من البلاد العربية الشقيقة من السعودية، الكويت، لبنان، الجزائر، وكذلك يحضرها اطباء ومتخصصون من بعض الدول الإفريقية والأوروبية الأخرى.

كما سيشارك في هذا التعاون الجمعيه المصريه لأمراض الدم والأورام التي ستقوم بتكريم د.ايمن مكاوي؛ لجهوده في طرح موضوعات صحيه تهم المواطن المصري يطرحها في برنامجه علي احدي القنوات الفضائية.

 

مؤتمر تاكيدا

اقرأ المزيد