الجمعة, مارس 29, 2024

اخر الاخبار

تكنولوجيافيليبس تطلق ثورة بأشعة الرنين عبر جهاز يحوى أول مغناطيس بدون هيليوم

فيليبس تطلق ثورة بأشعة الرنين عبر جهاز يحوى أول مغناطيس بدون هيليوم

أطلقت شركة فيليبس مصر، مؤخراً جهاز 1.5T MR Ingenia Ambition X في السوق المحلي خلال مؤتمر الجمعية الأفريقية للأشعة الذي عُقد على مدار 4 أيام في مصر.

ويُمثل هذا الجهاز أحدث إصدارات عائلة Ingenia MRI للتصوير بالرنين المغناطيسي من فيليبس، والتي تضم أنظمة الرنين المغناطيسي الرقمية بالكامل، ونظم المعلومات لقطاع الرعاية الصحية، ومجموعة متنوعة من خدمات الصيانة ودورة حياة المنتج بهدف توفير حلول متكاملة من أجل تشخيص دقيق يُعتمد عليه بأسرع الطرق وأكثرها ذكاءً وسهولة.

جدير بالذكر أنه تم الانتهاء من التركيب التجاري لجهاز Ingenia Ambition X لأول مرة في مستشفى SpitalUster، المورد الرئيسي لخدمات الرعاية الصحية الأساسية على نطاق واسع في كانتون زيورخ في سويسرا. وقد على تقييم CE، كما حصل على موافقة هيئة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA).

إن تلبية الطلب المتزايد على التصوير بالأشعة مع توفير أعلى معدلات الإنتاجية وتوفير تجربة متميزة للمرضى، مع ضمان تحقيق أقصى درجات الدقة والتميز، يُعد أمراً صعباً للغاية.

وهناك مفاضلة دائماً في مجال التصوير بالرنين المغناطيسي بين كل الإنتاجية وجودة الصورة. ولذلك يأتي الجهاز الجديد ليوفر إمكانيات غير مسبوقة في التصوير بالرنين المغناطيسي، من خلال مساهمته في زيادة الإنتاجية بشكل عام، حيث يجمع الجهاز بين تكنولوجيا magnet BlueSeal الثورية مع الابتكارات التي يمكن أن تساعد في تقليل أوقات توقف الجهاز عن العمل، وتسريع وتيرة العمل وتقليل أوقات الفحص بنسبة تصل إلى 50%.

وقال إياد الطيب، الرئيس التنفيذي لشركة فيليبس شمال شرق إفريقيا: “يوفر التصوير بالرنين المغناطيسي إمكانات استثنائية في التشخيص والعلاج، ولكنه يتضمن أيضاً العديد من المتطلبات التشغيلية في المستشفيات أو مراكز الأشعة منها خدمات التركيب والصيانة. ولذلك تفخر فيليبس بتوفير تكنولوجيا BlueSeal المبتكرة للتصوير بالرنين المغناطيسي لأول مرة في السوق المحلي، حيث تقلل تكنولوجيا المغناطيس كمية الهيليوم السائل اللازمة لتخفيض درجة حرارة المغناطيس أثناء التشغيل بنسبة تصل إلى أقل من 0.5% من الكمية الحالية، وهو ما يؤدي للعديد من المزايا التشغيلية لعملائنا، حيث يتميز الجهاز بالمرونة في التركيب من خلال وزنه الأخف وحجمه الأصغر، مع سهولة اعادة التشغيل بطريقة أسرع وأكثر فاعلية في حال حدوث أي انقطاع في الخدمة.

وبفضل تكنولوجيا BlueSeal، فإنه يُعد الجهاز الأول من نوعه في العالم الذي يقلل كمية الهيليوم السائل، وبالتالي تتضاءل احتمالية توقفه عن العمل لفقد الهيليوم وما يترتب على ذلك من إطالة وقت التصوير وزيادة تكلفته، بالإضافة لعدم الحاجة للاعتماد على الموارد اللازمة لتشغيل الأجهزة.

من ناحية أخرى، لا تحتاج تكنولوجيا المغناطيس محكم الغلق بالجهاز إلى أنبوبة تهوية التي يحتاجها اى جهاز رنين مغناطيسى تقليدى ، كما أنه أخف وزنًا بنحو 900 كيلوجرام مقارنة بالأجهزة السابقة، مما يقلل من تحديات اختيار مواقع التركيب التي تفرضها المغناطيسات التقليدية وبالتالي خفض تكاليف التركيب.

ويتضمن Ingenia Ambition X مجموعة من الميزات المُبتكرة التي تجتمع معاُ لتُحدث تغيرات كبيرة في معدلات الإنتاجية. فمن خلال خاصية EasySwitch من فيليبس، يمكن إيقاف تشغيل المجال المغناطيسي BlueSeal بسهولة في حالة انجذاب أي جسم والتصاقه بالجهاز.

وبمجرد حل المشكلة، يمكن للفني في المستشفى أو فني فيليبس أن يبدأ في تشغيل النظام تلقائيا لإعادة المغناطيسية للجهاز، مما يقلل من وقت التوقف عن التشغيل مقارنة بأجهزة الرنين التقليدية. في حين تتطلب أجهزة الرنين المغناطيسي التقليدية اثنين من فني الأشعة لإدارة العمليات اليومية.

من ناحية أخرى، يوفر Ingenia Ambition X، حزمة من البرامج التي تساعد فنى التشغيل على إعداد المرضى بشكل اسرع وإمكانية التخطيط التلقائي وعمل الفحوصات ومعالجتها بشكل آلى بتقنية الفحص الذكي التي تعتمد على تكنولوجيا الذكاء التكيفي، مما يوفر الوقت لتمكين مُشغل واحد لإدارة عملية الفحص بالكامل بلمسة زر واحدة فقط.

كما تقدم شركة فيليبس تطبيق Compressed SENSE المُتطور لتقليل أوقات الفحص بنسبة 50%، هذا بالإضافة إلى التكنولوجيا المُبتكرة والفريدة VitalEye من فيليبس والتي تكشف عن وظائف أعضاء المريض وحركة التنفس في أقل من دقيقة. تعمل تقنية VitalEye على استخلاص علامات التنفس بذكاء، مما يسمح بفترة أقل من دقيقة لإعداد الاختبار الروتيني حتى بالنسبة للمشغلين الأقل خبرة [6]. وتساعد هذه الابتكارات معا على تسريع سير العمل مع الحفاظ على الدقة، مما يسمح للأطباء بالتركيز على المريض.

ويُعد الجهاز جزءًا من عائلة Ingenia الرقميةالجديدة كليًا في التصوير بالرنين المغناطيسي.

 

جهاز فيليبس للرنين

اقرأ المزيد