الجمعة, مارس 29, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةاتفاق مع الاتحاد الأوروبى لمكافحة الفساد بمنحة 34.5 مليون جنيه

اتفاق مع الاتحاد الأوروبى لمكافحة الفساد بمنحة 34.5 مليون جنيه

وقع رئيس هيئة الرقابة الإدارية اللواء شريف سيف الدين، والدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، اتفاق منحة من الاتحاد الأوروبى بقيمة 34.5 مليون جنيه، لدعم مكافحة الفساد بحضور السفير إيفان سوركوش سفير الاتحاد الأوروبى لدى القاهرة.

ونص الاتفاق، على وجود إطار استراتيجي جديد لمكافحة الفساد، ووضع خطط عملية لتنفيذ أهداف الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد من 2019 إلى 2022، والإعداد لبيئة أكثر مساعدة وشمولية فى مكافحة الفساد فى مجال نظم المعلومات ومتابعة المؤشرات الدولية.

 وتطوير قدرات المؤسسات والمواطنين والقطاع الخاص فى الابلاغ عن الفساد ومراقبته من خلال ورش عمل لمنظمات المجتمع المدنى والقطاع الخاص، وتعزيز جهود التوعية ومنع الفساد من خلال وضع أنشطة تعليمية وتثقيفية بالمدارس والجامعات.

وأكد اللواء شريف، أن استراتيجية الهيئة الجديدة لمكافحة الفساد بنيت على أساس من الشفافية والمصارحة والعزم على أن تكون مصر فى صدارة أفريقيا بل والعالم فى هذا المجال، وتعزيز قيم النزاهة والشفافية”.

وأضاف “لذلك كانت استهلال المرحلة الثانية للاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد 2019- 2022، بتقييم شامل وواضح لنتائج المرحلة الأولى من الاستراتيجية، والذى أسفر عن تحديد وتحليل التحديات التى واجهتنا، وهكذا تكون المكاشفة باستراتيجية مصر الجديدة فى مكافحة الفساد دليلا على عزم مصر ونيتها الواضحة على محاربة الفساد بشفافية وبلا هوادة وبلا استثناء”.

وأوضح “أن مصر تعتبر الاتحاد الأوروبى شريك أساسى فى مسيرتها لمكافحة الفساد، حيث قدم دعما أساسيا فى مجال وضع وتطوير أول استراتيجية وطنية لمكافحة الفساد”، معربا عن ثقته أن شراكة مصر مع الاتحاد الأوروبى ستتطور أكثر خلال الاستراتيجية الثانية والتى يمتد تنفيذها لأربعة سنوات.

فيما أكدت الدكتورة سحر نصر، أن الحكومة المصرية تنفذ حاليًا برنامجا للإصلاح الاقتصادي والاجتماعي، ومن ثم فإن تدابير مكافحة الفساد هي عناصر محورية لبرنامج الإصلاح، وركيزة استراتيجية ضرورية لنجاحه.

وأشارت الوزيرة إلى إصرار الدولة على محاربة الفساد بكافة أشكاله، وفي جميع الميادين والقطاعات.

ومن جانبه، أكد سفير الاتحاد الأوروبى، على مساندته لمصر في مكافحة الفساد وتطبيق الحوكمة الرشيدة التي هي الأساس في جميع مناحي التنمية.

اقرأ المزيد