الجمعة, أبريل 19, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةوزيرتا التضامن والهجرة تفتتحان معرض «ديارنا» لدعم الحرف اليدوية والتراثية

وزيرتا التضامن والهجرة تفتتحان معرض «ديارنا» لدعم الحرف اليدوية والتراثية

تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، افتتحت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي معرض ديارنا للحرف اليدوية والتراثية، بحضور السفيرة نبيلة وزيرة الدولة للهجرة، والدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، ومحافظي القاهرة وأسوان.

جاء الافتتاح بحضور عدد من أبناء المصريين فى الخارج؛ حيث حرصت السفيرة نبيلة مكرم على مشاركتهم هذه الفعالية، ونقل ما يحدث في مصر من مشروعات تنموية، والتعرف على الحرف اليدوية والمنتجات التراثية التى تمثل الثقافة المصرية الأصيلة، خصيصى أن المعرض يحتفى بأسوان ضيف شرف المعرض ويخصص لمنتجاتها مساحة متميزة.

وأكدت وزيرة الهجرة، أن ما تقوم به وزارة التضامن من جهود كبيرة يساهم في الحد من معدلات الهجرة غير الشرعية؛ نتيجة الترويج لمنتجاتهم، وتنظيم معارض لعرضها بما يضمن وصولها لأكبر عدد من الجمهور.

وبدورها، أوضحت غادة والي، أن المعرض يعد الأكبر والأضخم من حيث عدد العارضين ومساحات العرض؛ حيث يصل عدد العارضين إلى 500 عارض وعارضة على مساحة عرض 5 آلاف متر مربع.

وقالت وزيرة التضامن، إن الوزارة تتوقع أن يحقق المعرض مبيعات قياسية ويدعم كل المصنعين والحرفيين وأعضاء جمعيات الأسر المنتجة المشاركة وخصوصا أن الوزارة نجحت من خلال معارض ديارنا في تحقيق مبيعات اقتربت من 37 مليون جنيه خلال السنوات الأربع الماضية والتي شهدت عقد 22 معرض محلي ومعرضين خارجيين.

وتابعت وزيرة الهجرة، أن شباب المصريين بالخارج هم سفراء لبلدهم، وحضورهم اليوم أبلغ رسالة على حرصهم على أن يشاهدوا بأنفسهم ما يقوم به المسؤولون، وحرصهم على الاهتمام بالتراث والثقافة.

وقد أعلنت غادة والي أن عام 2019 هو عام دعم الحرف اليدوية والتراثية والتقليدية من خلال استيراتيجية تسويقية وتدريبية وتمويلية.

ولفتت إلى أن المعرض يشهد الاحتفاء بمحافظة أسوان، ضيف شرف معرض ديارنا، ومنح منتجات المحافظة مساحة متميزة في المعرض باعتبارها عاصمة إفريقيا في 2019 حسب إعلان السيد الرئيس في منتدى الشباب.

وأضافت نبيلة مكرم، أنها حرصت على أن يرافقها أبناء المصريين بالخارج، ليشاردوا بأنفسهم روعة وجمال الفن المصري والحرف اليدوية والتراثية والتقليدية في إطار حرص الدولة على دعم هذه الصناعات والحفاظ عليها من الاندثار.

جدير بالذكر أن المعرض يقام في الفترة من 21 يناير إلى 5 فبراير بمبنى جهاز المشروعات الصغيرة بأرض المعارض بمدينة نصر.

اقرأ المزيد