الخميس, أبريل 25, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةوزير التموين يشهد افتتاح «بونجورنو» أحدث مصانع نستلة باستثمارات 250 مليون جنيه

وزير التموين يشهد افتتاح «بونجورنو» أحدث مصانع نستلة باستثمارات 250 مليون جنيه

شهد اليوم وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور على مصيلحي، أفتتاح شركة “نستلة” العالمية لأحدث مصانعها فى مصر بالمنطقة الصناعية بمدينة السادس من أكتوبر، وهو مصنع “بونجورنو” للقهوة سريعة التحضير والذى تم الانتهاء من أعماله الإنشائية فى 2017 باستثمارات تصل إلى 250 مليون جنيه.

وذلك بصحبة وفد من شركة “نستلة” وعلى رأسهم مجدى بطاطو نائب الرئيس التنفيذى ورئيس العمليات بشركة نستلة العالمية، ومعتز الحوت رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لنستلة مصر وشمال شرق إفريقيا، بالإضافة إلى المهندس مجدى غازى رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية وممثلين عن وزارة التجارة والصناعة.

ويأتى افتتاح المصنع عقب استحواذ شركة “نستلة” على الشركة المصرية “كارافان للتسويق” والمالكة للعلامة التجارية الشهيرة “بونجورنو” فى يناير 2017.

وقد أشاد وزير التموين بدور شركة نستلة في الاستثمار وزيادة الناتج المحلى وحرصهم على ضخ استشمارات كثيرة فى مصر الفترة الماضية، مشددا على أن مصر أصبحت من الدول التى تتسابق الشركات العالمية على الاستثمار بها.

وأعتبر مصيلحى، أن مصنع نسلته يعتبر صرح صناعي متميز.. نشجع تواجده فى مصر فى ظل البيئة المواتيه والجاذبة للاستثمار.. لافتا في الوقت نفسه إلى أن هناك خطة واستراتيجية لتنمية التجارة الداخلية فى مصر وإنشاء المناطق التجارية واللوجيتسية وعمل اسواق جملة وأسواق مركزية بالمحافظات.

ونوه بدور الحكومة فى سن وتشريع الكثير من القوانين خلال الفترة الماضية، وأن الدولة استطاعت أيضا تيسيير إجراءات التجارة الداخلية سواء فى الأسواق أو متاجر التجزئة.

وكشف الوزير بأنه “سيتم توقيع اتفاقية فى حضور رئيس فرنسا لعمل دراسة وخطة حقيقة لرفع واقع أسواق الجملة فى مصر والعمل على البنية الأساسية والمعلوماتية للأسواق التى تمتلكها مصر”.

ومن جانبه، قال معتز الحوت “فخورون بافتتاح المصنع الثالث فى مصر، لما تعكسه هذه الخطوة من ثقة متنامية فى السوق المصرية وما تقدمه من فرص واعدة، وهو ما عززه بالفعل حجم استثماراتنا المتزايدة على مدار السنوات الخمس الماضية، حيث إننا نجحنا على مدار هذه الفترة فى تنمية عدد الأيدى العاملة المحلية لدينا إلى أكثر من 3500 عمالة مباشرة”.

وتابع “وذلك بالتوازى مع استثمارنا (حوالى مليار جنيه مصرى) فى تعزيز قدراتنا التصنيعية ومرافق االتوزيع، هذا بالإضافة إلى الاستثمار فى إدارة المهارات والموارد البشرية لكوننا علامة تجارية نمت مع هذا السوق المحلى لأكثر من 100 عامًا استوعبنا فيها قدراته الاقتصادية وفرص العمل الواعدة التى يقدمها”.

فيما أعرب مجدى بطاطو  عن سعادته بتدشين المصنع الجديد بمدينة السادس من أكتوبر والذى يعمل وفقآ لأحدث أنظمة التصنيع والتكنولوجيا الحديثة، وقال “نحن على يقين أن مصر تمتلك مقومات عديدة جاذبة للاستثمار وهو ما دفعنا لإنشاء هذا المصنع ليضيف إلى أصول نستلة فى مصر ونسعى لأن يكون مركزًا لتصديرالقهوة سريعة التحضير فى المنطقة”.

وتبلغ المساحة الإجمالية للمصنع 12.740 متر مربع، حيث يتضمن أكثر الأنظمة التصنيعية تقدمًا وأكثرها إحكامًا لصناعة محتوى القهوة الجاف ومزجه فى خليط مميز، كما أن للمصنع قدرة استيعابية لعمالة مباشرة تبلغ 240 موظفًا وحوالى 7000 عمالة غير مباشرة التى من الممكن زيادتها مع تزايد فرص التصدير الجديدة بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

كما يحتوى المصنع على 8 خطوط تعبئة، بطاقة إنتاجية 14 ألف طن مع إمكانية زيادة هذه السعة لتصل إلى 22 ألف طن و 44 ألف طن فى المستقبل.

 

اقرأ المزيد