كشف الرئيس ​السوداني ​عمر البشير​ أن هناك محاولات لاستنساخ ​الربيع العربي​ في السودان بنفس المواقف والشعارات، مؤكدا أن هناك جهات خارجية تعمل على زعزعة الامن في المنطقة.

وخلال مؤتمر صحفي مع نظيره المصري الرئيس عبد الفتاح السيسي أثناء زيارته إلى القاهرة، قال البشير “أن الشعب السوداني متيقظ ويفوت الفرصة على كل من يحاول زعزعة الاستقرار في البلاد”، مشدداً على أن “مصر والسوان مستمران في التواصل لدفع العلاقات في المجالات المختلفة”.

وأشاد الرئيس السودانى بدور مصر في أمن واستقرار السودان، مشيرًا إلى وجود أطراف تهول مما يحدث فى السودان عن طريق وسائل الإعلام وكذلك وسائل التواصل الاجتماعي.

كما شدد على أن مصير بلاده مع مصر مشترك، مؤكدًا على أنه منذ وصول الرئيس السيسى إلى السلطة ظلت العلاقات بين مصر والسودان مستقرة، بل تطورت إلى الأفضل.

وأوضح “أن مصر والسودان مستمران في التواصل لدفع العلاقات في المجالات المختلفة”، لافتا إلى “أننا نتطلع لرئاسة مصر للاتحاد الإفريقي ونتعاون معها لانجاح هذه المهمة”.

ورأى البشير أن “​سد النهضة​ يعد قضية حيوية لمصر والسودان”، معتبراً أنه “يجب علينا مواصلة الاتفاق بشأن معدلات ملء سد النهضة بالاتفاق مع ​إثيوبيا​ لضمان حقوق مصر والسودان في مياه النيل”.

اترك تعليق