الخميس, مارس 28, 2024

اخر الاخبار

مؤتمراتأكاديمية البحث العلمى تناقش احتياطات الامان الواجبة بالمعامل والصناعة

أكاديمية البحث العلمى تناقش احتياطات الامان الواجبة بالمعامل والصناعة

افتتحت اليوم فعاليات ورشة عمل عن احتياطات الأمان والتي يجب أن تتوافر داخل المعامل بمختلف أنواعها الكيمائية والبيولوجية وكذلك في الصناعة، والتي تنظمها اللجنة الوطنية للكيمياء البحتة والتطبيقية أحد التشكيلات العلمية بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.

وقد أقيمت ورشة العمل في مدينة الأبحاث العلمية ببرج العرب، حيث افتتحها الدكتور سامح سرور المشرف علي العلاقات العلمية والثقافية بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، والدكتورة مها الدملاوي رئيس مدينة الأبحاث العلمية ببرج العرب.

 وفي هذا الصدد، صرح الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، أن الأكاديمية تحرص على إقامة ورعاية مثل هذه الفعاليات والتي تهدف إلي بناء قدرات شباب الباحثين، حيث يعد ذلك أحد أهم أهداف اللجان الوطنية بالأكاديمية.

وأوضح الدكتور سامح سرور، أن موضوع ورشة العمل من الموضوعات الهامة حيث تهدف إلى نشر ممارسات الأمان المعملي بين طلاب الكليات العملية مثل الصيدلة والعلوم والهندسة والزراعة وكذلك طلاب الدراسات العليا وأخصائي المعامل، حيث أنه من الضروري أن نحافظ علي معدلات أمان عالية داخل المعامل المختلفة حرصا علي سلامة الطلاب، والعاملين ولضمان حسن سير العمل داخل هذه المعامل.

اقرأ المزيد