وزع اليوم محمد سعفان، وزير القوى العاملة، شهادات أمان على العمالة غير المنتظمة بمشروع الطاقة الشمسية بمنطقة بنبان بأسوان، بحضور اللواء أركان حرب أحمد إبراهيم محافظ أسوان في الإحتفالية التي إستضافتها شركة “جاما للإنشاءات”.

وقد شارك في الفعالية قيادات وزارة القوى العاملة، ولفيف من القيادات العمالية والشعبية والتنفيذية بالمحافظة، ويأتي ذلك في إطار تفعيل مبادرة الرئيس السيسي لتوفير الاستقرار والحماية الصحية والاجتماعية للفئات التي لا يتوافر لديها تـأمينات اجتماعية في كافة المحافظات.

هذا، وقد بدأت الإحتفالية التي إقيمت بموقع مشروع “سكاتك سولار” بكلمة المهندس أيمن محرم عضو مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لقطاع المشروعات بشركة جاما، ثم كلمة هلال الدندراوي رئيس الاتحاد المحلي للنقابات العمالية بأسوان، لتأتي بعدها كلمة محمد عبد الوهاب مدير عام مديرية القوى العاملة بأسوان، ثم كلمة اللواء أركان حرب أحمد إبراهيم محافظ أسوان.

وفي الختام كلمة وزير القوى العاملة، ليتم بعدها تسليم شهادات أمان للعمالة غير المنتظمة، وإلتقاط صورة تذكارية مع العاملين، وفي ختام الزيارة تفقد الوزير والوفد المرافق له القافلة الطبية التي تقدم خدمات الكشف الطبي المجاني على العمالة المتواجدة بمشروعات الطاقة الشمسية ببنبان.

وفي هذا الإطار، أعرب المهندس صلاح غبريال، العضو المنتدب لشركة جاما للإنشاءات، عن سعادته بتوجه واهتمام الدولة بقطاع العمالة الحرة التي تمثل نسبة كبيرة من العاملين في سوق العمل، وقال “نقوم في شركة جاما بتفعيل هذا التوجه فنحن نؤمن بالدور الحيوي الذي تقدمه هذة الفئة في عملية البناء والتشييد بالدولة، فكل ما حققته شركتنا من إنجازات وما نضعه نصب أعيننا من أهداف وطموحات محلية وإقليمية لايمكن أن يتحقق دون سواعد موظفينا وعمالنا لذا فلقد إتخذنا على أنفسنا عهدًا، فبينما نمضي في تطوير أعمالنا، سنحافظ دائماً على التزامنا تجاه المجتمع وأفراده.”

ومن جانبه، توجه المهندس أيمن محرم، عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي بقطاع المشروعات بالشكر لوزير القوى العاملة، ومحافظ أسوان، مرحبًا بهما لتشريفهما مشروع الطاقة الشمسية ببنبان بالزيارة لتوزيع شهادات أمان، وقال “إن قطاع المقاولات يعد من أكثر القطاعات التي تعتمد على العمالة غير المنتظمة، والتي تلعب دوراً محورياً في عملية البناء والتشييد والاهتمام بهم سيؤدي بالتاكيد إلى مردود إيجابي على الانتاجية ويحقق دعم للاقتصاد القومي، لذا لا نكتفي في شركة جاما بالدور الذي تحدده لنا القوانين نحو عمالنا ولكننا نعمل على توفير ظروف عمل ملائمة من أجل الحفاظ على صحة وحياة العامل، وكذلك نوفر للعاملين وثائق تأمينية خاصة تغطي إصابات العمل وحالات العجز الكلي والجزئي”.

وتابع “كما أننا نطبق أرقى وأحدث معايير الامن والسلامة العالمية، وقد حصلت الشركة على أرقى الشهادات والإعتمادات الدولية في هذا المجال، ولا يمكن أن ننسى أبدًا إيماننا بقدرات وطاقات ذوي الإحتياجات الخاصة وإهتمامنا بإتاحة التدريب والتطوير المهني، للقيام بأعمال تتناسب وتلك القدرات والطاقات ليكونوا شركاء فيما نحققه من إنجازات”.

و الجدير بالذكر ان شركة “جاما للإنشاءات” تعمل في تقديم الأعمال المدنية والبنية التحتية والأعمال الكهروميكانيكية، لثلاث قطاعات رئيسية هي البنية التحتية والمباني والمنشآت الصناعية، وتشارك الشركة في كافة المشاريع القومية، فمن العاصمة الإدارية، إلى بني سويف حيث أكبر مصنع للأسمنت بالشرق الأوسط، ومشروع المنطقة التكنولوجية، إلى أسوان ومحطات الطاقة الشمسية في بنبان.

وكانت جاما دائمًا متواجدة وشريكة في تنفيذ الأعمال في القطاعات الرئيسية التي تعمل بها وهي البنية التحتية والمباني والمنشآت الصناعية. فضلاً عن ذلك تعد الشركة واحدة من الشركات الرائدة في مجال المنشات الصناعية في مصر، وهذا ما جعلها خير شريك لكبرى الشركات العالمية التي لها صناعات في مصر.

كما أستطاعت جاما على مدار نحو عقدين من الزمن، أن تحقق إنجازات متميزة تسهم بفاعلية في عملية البناء والتنمية للدولة المصرية، وتحقيق قفزة نوعية وكمية في العديد من المجالات، والتي إنعكست على معدلات النمو في حجم أعمال الشركة.

لقد شهدت السنوات الخمس الأخيرة نموًا غير مسبوق مما يؤكد على جودة وكفاءة أعمال الشركة وفق المعايير العالمية، وايضاً التزام الشركة المتواصل تجاة إرضاء قاعدة العملاء العريضة في القطاعين العام والخاص، من خلال فريق عمل ذو خبرة مهنية عالية، يضع نصب عينيه تحقيق طموحات وأهداف الشركة بعيدة المدى في مصر ومختلف أنحاء الشرق الأوسط وأفريقيا.

اترك تعليق