السبت, أبريل 20, 2024

اخر الاخبار

تعليموزيرا التضامن والتعليم يفتتحان مدرسة ابتدائية بإمبابة بعد تطويرها بتكلفة 6 مليون...

وزيرا التضامن والتعليم يفتتحان مدرسة ابتدائية بإمبابة بعد تطويرها بتكلفة 6 مليون جنيه

افتتح وزيرا التضامن الاجتماعي والتربيه والتعليم أعمال التطويرات الخاصة بمدرسة العروبة الإبتدائية بإمبابة بمحافظة الجيزة والتى قامت بها جمعية تكاتف للتنمية بالتعاون مع برنامج المنح اليابانية وذلك بتكلفة إجمالية قدرت بـ6 مليون جنيه منها 4.8 مليون جنيه مقدمة من الجانب الياباني و20% من إجمالي التكلفة مقدمة من جمعية تكاتف.

ورافق الوزيرين خلال الافتتاح اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة والدكتور حسام بدراوي رئيس مجلس إدارة جمعية تكاتف والسفير الياباني بمصر.

وخلال تفقدها لأعمال التطوير بالمدرسة أشادت والي بحجم ما تم إنجازه من أعمال حيث تفقدت القسم الخاص برياض الأطفال والمعمل المجهز وأثنت على اعتماد كود الإعاقة داخل المدرسة وتخصيص أماكن وخدمات لتسهيل حركتهم.

وقالت الوزيرة، إن مدرسة العروبة بإمبابة هي المدرسة رقم 25 التي قامت الجمعية بتطويرها على مستوى محافظات الجمهورية، وهذا التطوير هو نتاج عمل لمؤسسة مجتمع مدني تقوم بدور ريادي لا غنى عنه، مشيرة إلى أن حيوية المجتمع المدني تجعلنا نحقق أحلامنا وطموحاتنا.

وأعربت والي عن سعادتها بإضافة أماكن تسع لـ72 طفلا من رياض الأطفال و48 طفلا في مدارس المجتمع وهي فرصة للأولاد الذين لم يلتحقوا بالتعليم العام، لافتة أن هذه المدرسة هي الخامسة التي تفتتحها من تطوير جمعية تكاتف.

كما أبدت سعادتها بدمج ذوي الإعاقة في المدرسة، وذلك في إطار عام الإعاقة وإصدار اللائحة التنفيذية لذوي الإعاقة، مشددة على أهمية وجود مدرسة مجهزة لذوي الإعاقة وما بها من تجهيزات في الحمامات والفصول.

هذا وقد شملت أعمال التطوير، التي تمت تحت إشراف جمعية تكاتف للتنمية- الآثاثات والتجهيزات والتطوير الإنشائي وبرامج بناء القدرات المدرسين والبرامج التنموية والترفهية للطلبة وأولياء الأمور، كما شملت الأعمال التنموية المستمرة لرفع كفاءة المدرسين والطلبة ليصل سعة المدرسة إلى 624 طالباً وطالبة مقابل 451 طالبا وطالبة و72 طالباً وطالبة بمرحلة رياض الاطفال و504 طالب وطالبة بالمرحلة الابتدائية و48 طالب وطالبة بفصل التعليم المجتمعي مع الالتزام بكود المعاقين وتجهيز معمل للعلوم.

إضافة إلى إنشاء قسم لرياض الأطفال منفصل عن المرحلة الابتدائية يحتوي على 2 قاعة رياض أطفال وفناء مجهز خاص بهم كذلك تم توفير غرف للأنشطة بإعادة استغلال المساحات والفراغات بالمدرسة، كما تم تنفيذ برامج تدريبية لرفع قدرات المدرسين تضمنت تحليل محتوى المناهج وصعوبات التعلم ومبادئ التنمية الشاملة وكيفية التعامل مع مشكلات الطفل.

وتعد مدرسة العروبة الإبتدائية بإمبابة بالجيزة هي المدرسة الثانية والتي قامت جمعية تكاتف للتنمية بتطويرها من خلال التعاون مع البرنامج اليابانى، والمدرسة رقم 25 التي قامت الجمعية بتطويرها على مستوى محافظات القاهرة، الجيزة، القليوبية، بني سويف، السويس.

 

افتتاح مدرسة العروبة

اقرأ المزيد