الجمعة, أبريل 26, 2024

اخر الاخبار

مؤتمراتسيمنس تعرض أهم مشاريعها خلال المنتدى الاقتصادى الألمانى المصرى

سيمنس تعرض أهم مشاريعها خلال المنتدى الاقتصادى الألمانى المصرى

في إطار أعمال اللجنة الاقتصادية المشتركة الخامسة بين مصر وألمانيا، شاركت سيمنس في فعاليات المنتدى الاقتصادي الألماني المصري بهدف إلقاء الضوء على فرص الأعمال والاستثمار المتاحة في مصر، والتطورات الاقتصادية الإيجابية التي شهدتها مصر خلال الأعوام الأخيرة.

هذا وقد عُقد المنتدى في حضور بيتر ألتماير، وزير ألمانيا للشئون الاقتصادية والطاقة، والمهندسعمرو نصار وزير التجارة والصناعة، والدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والمهندس طارق الملا وزير البترول، بالإضافة للعديد من الشركات المصرية والألمانية.

شهد المنتدى أيضاً حضوراً كبيراً من جانب مسئولي سيمنس والذي كان على رأسهم الدكتور رولاند بوش عضو مجلس إدارة سيمنس العالمية ورئيس قطاع التقنيات المؤسسية بالشركة ورئيس المبادرة الألمانية لشمال أفريقيا والشرق الأوسط للأعمال، والذي شارك في الجلسة الافتتاحية للمنتدى، مؤكداً على الدور الإيجابي الذي يمكن أن تلعبه الشركات الألمانية في دعم خطط التنمية التي تنشدها مصر، مُشيداً بالسوق المصري باعتباره واحداً من أكبر أسواق منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

شارك أيضا عماد غالي، الرئيس التنفيذي لشركة سيمنس مصر ورئيس الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة، في ندوة البنية التحتية والطاقة بالمنتدى والذي تحدث فيها عن التجربة الإيجابية لشركة سيمنس في تحديث منظومة الطاقة في مصر وتحقيق رقماً قياسياً عالمياً من خلال التعاون مع الحكومة المصرية والشركاء المحليين.

 كما تطرق غالي إلى الإمكانيات الواعدة لقطاع البنية التحتية في مصر وامكانيات تطبيق الحلول الرقمية والتكنولوجيا الحديثة لبناء مدن ذكية وبنية تحتية قادرة على تلبية احتياجات مصر المستقبلية وخططها للنمو الاقتصادي.

 

اقرأ المزيد