الخميس, أبريل 25, 2024

اخر الاخبار

مؤتمراتشنايدر إلكتريك تستعرض حلول منصة EcoStruxure فى معرض EGYPS

شنايدر إلكتريك تستعرض حلول منصة EcoStruxure فى معرض EGYPS

تشارك شنايدر إلكتريك، الشركة الرائدة عالميا في مجال إدارة الطاقة والتحكم الآلي، في الدورة الثالثة لمعرض ومؤتمر مصر الدولي للبترول “إيجبس 2019″، الذي انطلقت فعالياته اليوم في مركز مصر للمعارض الدولية.

وتأتى مشاركة شنايدر إلكتريك هذا العام من منطلق حرصها على تزويد السوق المصرية بأحدث التكنولوجيات العالمية التي تسهم في تنفيذ الاستراتيجية المصرية للتنمية المستدامة، وذلك عبر تحقيق التحول الرقمي في قطاع البترول والغاز المصري بتدعيم مشروعاته بمنصة برمجيات EcoStruxure™ المتطورة وقدرتها على تحسين كفاءة المشروعات.

جاءت مشاركة شنايدر هذا العام وسط مشاركة كبيرة من الشركات العاملة في صناعة البترول والغاز والعديد من الخبراء والمتخصصين في هذا المجال، بهدف تحديد ملامح مستقبل قطاع الطاقة المصري وتعزيز فرص التعاون المشترك.

وهي تمتلك إسهامات عديدة في مشروعات قطاع الطاقة المصري منها مشاركتها في حقل “ظهر” العملاق وإمداده بكافة معدات الكهرباء المصنعة محليا بنسبة 100% في مصنع شنايدر الإقليمي بمدينة بدر، ومشاركتها في حقل غاز غرب دلتا النيل، وحقول أبو رديس للبترول، ومجمع البتروكيماويات “إيثيدكو”, ومحطة التصدير الخاصة بسوميد في السخنة.

وتعمل شنايدر إلكتريك على التوسع في البنية الصناعية لمشروعات الطاقة ومنحها القابلية للتوسع والمرونة والاستدامة من خلال الاستفادة من أفضل تقنيات تكنولوجيا المعلومات ودمج البرمجيات المتطورة في مختلف مشروعات قطاع الطاقة المصري.

وتأتى منصة برمجيات EcoStruxure™ كأحد الحلول المتكاملة التي تقدمها شنايدر إلكتريك لإدارة مشروعات قطاع البترول والغاز والتحكم الآلي فيها، والتي تتيح التكامل والشفافية الكاملة بين التطبيقات ومنصة التحكم.

وقال المهندس/ وليد شتا، الرئيس الإقليمي لشركة شنايدر إلكتريك مصر وشمال شرق أفريقيا والمشرق العربي، إن مصر تمتلك إمكانات ضخمة في قطاع البترول والغاز وتعمل الحكومة المصرية على تشجيع الاستثمار في هذا القطاع لتحقيق معدلات تنموية مرتفعة، ودعم مركز مصر على المستوى العالمي في إنتاج الغاز.

وتابع “تعمل شنايدر إلكتريك على إمداد مشروعات البترول والغاز بأحدث ابتكاراتها، ومنها منصة EcoStruxure™ التي تمنح المشروعات الاعتمادية والأمان وكفاءة الأعمال اليومية لها، وتحقيق كفاءة الطاقة والاستدامة مع تحسين كفاءة البنية التحتية في منشآت المشروعات خلال عمرها التشغيلي، وتوفر مزايا خفض تكاليف الصيانة وزيادة قيمة الأصول مع تقليل التكاليف التشغيلية. كما أنها منصة تعتمد على تكنولوجيا إنترنت الأشياء التي تتيح التشغيل الآلي والتحكم والمراقبة، بهدف سهولة إدارة مشروعات البترول الغاز”.

وأكد الرئيس الإقليمي لشركة شنايدر إليكتريك مصر، أن مؤتمر ومعرض إيجيبس 2019 يُعد فرصة لتبادل الآراء والخبرات الفنية، والتعرف على أحدث التكنولوجيات المطبقة في صناعة البترول والغاز على المستوى العالمي، واستعراض الرؤى حول أحدث التطورات في قطاع الغاز الطبيعي في مصر، وكيف يمكن تعظيم قيمة القطاع بالكامل للمساعدة في تلبية احتياجات الصناعة والاستهلاك المحلي على حد سواء.

ومن جانبه، قال المهندس خالد كامل، نائب رئيس شنايدر إلكتريك لقطاع الطاقة في مصر وشمال شرق إفريقيا والمشرق العربي: “نعمل على تزويد كافة مشروعات قطاع الطاقة المصري بأحدث تكنولوجيات إدارة الطاقة والتحكم فيها، وجعل بنيتها التحتية قادرة على مواكبة تطورات العصر”.

ولفت إلى أن مشروعات البترول والغاز المصرية واحدة من أهم المشروعات على مستوى المنطقة، ومن الأهمية امتلاكها أحدث التكنولوجيات التي تحقق أعلى معدلات الاستدامة.

تمثل منصة EcoStruxure أحدث ابتكارات شنايدر إلكتريك في عالم رقمنة العمليات التشغيلية، لتحقيق أعلى معدلات الاستدامة في ظل الاستراتيجيات والعمليات الحالية لتحسين الربحية على المدى القريب والبعيد.

كما أنها تعد أحد استراتيجيات الطاقة الخضراء بهدف تحقيق الاستدامة والربحية في نفس الوقت. وتتميز المنصة بأنها مفتوحة قابلة للتشغيل المتبادل بين الأنظمة المتصلة والبرمجيات المختلفة، كما تراعى أحدث المعايير العالمية للأمن الإلكتروني Cyber Security، الحوسبة السحابية Cloud Computing، وتقنيات تحليل البيانات  Data Analytics.

اقرأ المزيد