تنطلق الخميس القادم فعاليات المؤتمر السنوي الدولي العشرين للجمعية المصرية لطب الاعصاب بمشاركة نخبة من اكبر واهم أطباء المخ والاعصاب في العالم من دول أمريكا وألمانيا وفرنسا والدنمارك وتونس والأردن ومجموعه من الدول العربية.

ويقول الدكتور ماجد عبد النصير، استاذ امراض المخ والاعصاب بكليه طب القصر العيني وأمين عام الجمعية ورئيس المؤتمر الدولي، ان المؤتمر السنوي هذا العام من اهم المؤتمرات الدولية في طب المخ والاعصاب في مصر والشرق الأوسط حيث يضم نخبه من كبار الأطباء في مصر والعالم فضلا عن مشاركة كبيرة لشباب الأطباء لتدريبهم عمليا علي التعامل مع مرضي المخ والاعصاب والجلطات.

وأشار إلى أنه من اهم الموضوعات التي يتناولها المؤتمر هذا العام ورشة عمل مهمة جدا عن الصداع النصفي من حيث الأعراض وطرق التشخيص والطرق العلاجية لمرض الصداع النصفي الذي يعد من اكبر الأمراض والظواهر المرضية لمعظم المصريين.

ومن اهم الجلسات العلمية التي يناقشها المؤتمر أيضا، جلسة خاصه تحضرها البروفسيرة الايطالية فاليري كازو رئيسة منظمة جلطات المخ الاوروبية تستعرض من خلالها اهم ظواهر جلطات المخ والخدمات التي تقدم كنوع من التوعية للمريض وكيفية التعامل مع الجلطات واهم علامات الاصابة بالجلطة وكيفية التعامل مع المريض بالتدخل السريع.

وهناك جلسة اخري في منتهي الاهميه لرئيس الاكاديمية الأوروبية للأعصاب عن مرض الشلل الرعاش وأخري عن التصلب المتعدد.

اترك تعليق