أطلقت شركة هنكل مصر برنامج بداية لتمكين المرأة في محافظتي القاهرة وبورسعيد وهو البرنامج الذي يعمل على تدريب السيدات وتأهيلهن لسوق العمل مع توفير فرص عمل للمتدربات أو توفير الدعم لهن للبداية في مشروعات ريادة الأعمال في مجالات الخياطة والسجاد اليدوي والمصنوعات الجلدية.

وقد بدأت الشركة المرحلة الأولى بتدريب السيدات من محافظة القاهرة على أعمال الخياطة، والسجاد اليدوي، والمصنوعات الجلدية، كما يتضمن التدريب محاضرات تدريبية على مدار خمسة أيام عن ريادة الأعمال، حيث ستعمل الشركة على توظيفهن أو إتاحة الفرصة لهن لإقامة مشروعات ريادة الأعمال بعد انتهاء التدريب.

ونظرًا لإيمان شركة هنكل بقدرات ذوي الاحتياجات الخاصة واهتمامها بدعمهم لبناء مستقبلهم ودمجهم في المجتمع فقد تم تخصيص نسبة من فرص التدريب بالمبادرة لذوي القدرات الخاصة.

من جانبه، أعرب أحمد فهمي، نائب رئيس شركة هنكل لشمال أفريقيا ورئيس شركة هنكل مصر، عن سعادته بتلك المبادرة التي أطلقتها الشركة، مؤكدًا على أن هنكل مصر لديها استراتيجية لتحقيق الاستدامة وخلق قيمة مضافة للمجتمع، وهي المحرك الرئيسي لكافة المبادرات المجتمعية التي تتبناها الشركة وتعمل عليها في مصر، وأن الشركة تعطي أهمية خاصة لذوي القدرات الخاصة، فهي تؤمن بقدراتهم وتهتم بمساعدتهم على بناء مستقبلهم ودمجهم في بيئة العمل ليستطيعوا الاعتماد على أنفسهم، لذا فهم شركاء رئيسيون في الكثير من المبادرات المجتمعية للشركة.

والجدير بالذكر أن برنامج بداية، الذي يستهدف التمكين الاقتصادي للمرأة، يقام على مراحل، ويمتد لعدة شهور يقدم خلالها فرصة تدريب على مهارات ريادة الأعمال والتدريب المهني المتخصص في مجالات الخياطة والسجاد اليدوي والمصنوعات الجلدية، وفق احتياجات محافظتي القاهرة وبورسعيد.. وسيوفر البرنامج فرص عمل للمشاركات، أو دعم لإطلاق مشروعات ريادة الأعمال الخاصة بهم.

 

 

اترك تعليق