الخميس, أبريل 18, 2024

اخر الاخبار

اقتصادشراكة إستراتيجية بين MREC المصرية و Amaco السعودية

شراكة إستراتيجية بين MREC المصرية و Amaco السعودية

تماشيا ً مع توجه الدولة نحو تصدير العقارات وتكليلا ً للتعاون المصرى السعودى، أعلنت مجموعتى MREC المصرية للخدمات العقارية المتكاملة وأماكو Amaco السعودية الإعلامية عن إبرام شراكة إستراتيجية بينهم فى مجال الترويج والتنظيم للمؤتمرات والمعارض الدولية.

 أولها النسخة الثانية من منتدى ومعرضوافى لمشاريع البيع على الخارطة “وافيكس 2019” والذى تنطلق فعاليته فى جدة بالمملكة العربية السعودية خلال أيام برعاية وزارة الإسكان بالمملكة العربية السعودية، وبحضور وزير الإسكان السعودى ماجد عبد الله الحقيل.

ويطلق المنتدى والمعرض برنامج البيع أو التأجير على الخارطة “وافى” التابع لوزارة الاسكان بالمملكة ومن المقرر أن يشارك بالمعرض عدد كبير من الشركات السعودية والمصرية والاماراتية والاوروبية.

وأعرب الدكتور سعد القحطانى مستشار تطوير أعمال مجموعة أماكو الإعلامية المنظمة للمؤتمر والمعرض، عن سعادة الشركة بإتمام إتفاقية الشراكة مع مجموعةMREC للخدمات العقارية والتى تتسم بخبرات كبرى فى مجال تنظيم المعارض والاحداث الدولية وكذلك التسويق العقارى محلياً وخارجياً وسيتم التعاون بين الطرفين فيما يتعلق بجذب الشركات المصرية للتواجد فى المعارض التى يتم تنظيمها بالخارج وسيصبح باكورة التعاون منتدى ومعرض وافكيس 2019.

وأشار الى ان الشركة أطلقت النسخة الأولى من المنتدى والمعرض فى مارس 2018 وأهتمت بالتعريف ببرنامج “وافى” والغرض منه والتوجه الجديد لبيع العقارات فى المملكة وهو البيع على الخارطة أو الماكيت حيث أعتمدت عمليات البيع والتأجير فى السنوات الماضية على العقارات مكتملة الإنشاء والتشطيب وشارك بالمنتدى العام الماضى العديد من مسئولى كبار الشركات بمختلف الدول العربية منها مصر كالمهندس حسين صبور والمهندس درويش حسنين الرئيس التنفيذى للشركة السعودية المصرية للتعمير وممثلين عن شركات مجموعة طلعت مصطفى القابضة و مصر ايطاليا وعرضوا تجاربهم فى البيع على الماكيت والتى يتم الاعتماد عليها كالية رئيسية فى الترويج للمشروعات العقارية.

ولفت الى أن العام الحالى سيتم إطلاق نسخة أكبر من المعرض على مساحة إجمالية 1800 متر ولاتتخطى مساحة العرض للشركة الواحدة الـ 30 متراً لإتاحة مشاركة أكبر عدد من الشركات ويهدف المعرض الى إتاحة فرص للبيع الفعلى لجميع الشركات المتواجدة وليس عرض المشروعات فقط.

ولفت الى ان الشركة لا تهدف من خلال المعرض تحقيق مكاسب مالية بل تهدف الى خلق منافذ للمستثمرين السعوديين لشراء عقارات بمختلف الدول العربية ومنها مصر وتمكين الشركات المتواجدة من جذب قاعدة من العملاء العرب وتحقيق نتائج إيجابية فى ملف تصدير العقارات والذى تتبناه الحكومة. 

وشدد أن الشركة حريصة على انتقاء الشركات الجادة والكبرى للتواجد فى المعرض خاصة مع كونه تحت رعاية وزارة الاسكان بالمملكة ويتمتع بالدعم الشامل من برنامج وافى.

وأضاف، أن الشركة توفر أماكن عرض مجهزة بالكامل للشركات المتواجدة ليصبح المطلوب منها التواجد بفريق مبيعاتها فقط كما يتم إتباع آليات دعائية متنوعة تشمل السوشيال ميديا وجميع وسائل التواصل الاجتماعى منها تويتر وفيسبوك وسناب شات وانستجرام وكذلك الدعايا عبر وسائل الاعلام المرئية والصحف واعلانات ” الاوت دور” ورسائل الهواتف المحمولة “SMS“.

وأوضح أن الوسائل الدعائية للمعرض تضمن الوصول لأكثر من 3 ملايين شخص فى العديد من المناطق بالمملكة منها جدة وضواحيها والطائف والمدينة المنورة ورابغ.

وشدد على ان الشركة ستوفر جميع الدعايا الكافية لأى شركة ستتواجد بالمعرض لضمان جذب قاعدة العملاء المستهدفين وتحقيق أكبر المبيعات، مشيراً الى أن “وافيكس” انشىء بغرض ان يصبح براند المعارض الاكبر فى السعودية.

 ومن جانبه، قال محمود عبد الحليم، رئيس مجلس إدارة مجموعة MREC للخدمات العقارية المتكاملة، أن الشركة نجحت فى الاستحواذ على مساحة 25% من اجمالى وافيكس 2019 لتصبح مساحة عرض للشركات المصرية الراغبة فى التواجد بالمعرض والذى يعد اول ظهور للعقارات المصرية فى السعودية منذ 6 سنوات.

وأضح انه يتم تخصيص الاجنحة للشركات المصرية شاملة الرعايات بما يكسب المعرض قيمة مضافة من حيث الاستحواذ على ثقة العملاء.

وأضاف، أن الشركة قامت بعمل دراسات سوقية على الطلب على العقارات المصرية من السوق السعودى وتبين تواجد إهتمامات كبرى اما من شريحة السعوديين للحصول على وحدات بمدينة السادس من اكتوبر والبحر الاحمر وكذلك المصريين العاملين بالسعودية للحصول على وحدات بمدن شرق القاهرة كالتجمع الخامس والعاصمة الادارية الجديدة ومستقبل سيتى.

وكشف عن أن المجموعة نجحت فى إبرام اتفاقية بين بنك المصرف المتحد وأماكو السعودية المنظمة للمعرض لإتاحة البنك تمويلا عقارياً للسعوديين الراغبين فى الحصول على وحدات بالسوق المصرية وخاصة لوحدات التسليم الفورى وذلك بخلاف توفير تمويل عقارى لشريحة المصريين العاملين بالخارج ويقدم التمويل لمدة 15 عاماً.

وأضاف، أن هناك العديد من كبار شركات التطوير العقارى التى أبدت رغبتها التواجد فى المعرض وسيتم الإعلان عنها خلال أيام، كما سيتم بدء حملة كبرى للترويج للشركات المتواجدة عبر وسائل التواصل الاجتماعى وتقوم الشركة بمنح استشارات للشركات المصرية لتحقيق النتائج المستهدفة من التواجد ويتسم “وافيكس” بتوفير تسهيلات كبرى.

وأشار الى أن MREC لديها استراتيجية خلال المرحلة المقبلة بالإستحواذ على أجنحة مصرية بالكامل فى معارض دولية خارجية فى إطار سعى الحكومة للترويج للعقارات المصرية بالخارج وجذب العملاء الإجانب وتستهدف الشركة فى المرحلة الحالية أسواق الامارات والكويت والسعودية وعمان على ان يتم نهاية العام المشاركة فى معارض اوروبية.

اقرأ المزيد