الخميس, مارس 28, 2024

اخر الاخبار

ثقافة وفنونإنطلاق برنامج «سديم 2» مع 5 مشتركين من مصر

إنطلاق برنامج «سديم 2» مع 5 مشتركين من مصر

يستمر سديم، أهم مسابقة وبرنامج رقمي لصناع المحتوى في العالم العربي، في تقديم فرص للشباب الطموح والمبدع والمنافسة قوية هذا العام حيث سينطلق البرنامج في الثاني مارس مع 20 مشترك من العالم العربي.

تم اختيار 5 مرشحين من مصرهم لجينة صلاح، محي ياسر، محمد عبدالجواد، داليا فؤاد و خالد جاد من بين 20 متسابق في هذا الموسم وسينافسوا على لقب أكبر شخصية مؤثرة في العالم العربي وجائزة مليون ريال وفرصة إنتاج برنامجهم الخاص على السوشيال ميديا.

وتختلف نوعية المحتوى الذي يقدمونه فهناك لجينة صلاح وهي خبيرة تجميل مصرية درست في نيويورك. أمّا محي ياسر صاحب الصوت الإذاعي يعشق السفر ويملك شركة الإعلانات الخاصة به رغم صغر سنّه. السوشيال ميديا لعبة محي وهو ويريد من خلالها تغيير الصورة النمطية عن شباب اليوم ونشر الإيجابية في العالم العربي.

أما عن محمد عبدالجواد فهو مدرّب حياة، يهتم بتطوير وإلهام متابعيه. قام الشاب المصري الطموح محمد، بقراءة العديد من الكتب والمراجع وأجرى العديد من الدراسات ليكون قادراً على مساعدة الناس بشكل حقيقي.

 ننتقل الى داليا فؤاد التي تأخذ التحدّيات النفسية والجسدية إلى مستوى آخر. فهي لا تستسلم وتعرف أن أسرع طريق للفشل هو الخوف.

أخيراً خالد جاد الذي تخطى أحد فيديوهاته على فايسبوك حاجز المليون مشاهدة. وجوده في سديم سيزيد حتماً من قوّة المنافسة على لقب الموسم الثاني وجائزة مليون ريال.

ومن أهداف سديم الأساسية، هي بناء ثقة المشتركين بأنفسهم وإحداث فرق في مجتمعاتهم ونشر رسالة أمل وإيجابية عبر العالم العربي.. سديم مرجع مهم لكلّ الشباب العربي الراغب في المستقبل بصناعة محتوى جذَّابٍ وهادفٍ.

وتهتم لجنة التحكيم المؤلفة من صنّاع المحتوى آسيا وأحمد شريف ودي زاد جوكر، والمصري زاب ثروت بتوجيه المُتسابقين وتطوير مهاراتهم من خلال إعطائهم دروس تحفيزية ونصائح مهمة وتدريبات وورش عمل يومية وتحدياتٍ أسبوعية بهدف أن يصبحوا، بعد المُشاركة في سديم، من أفضل صنّاع المُحتوى في العالم العربي. فيما سينال الفائز جائزة مالية قيمتها مليون ريال، وفرصة صناعة وإطلاق برنامجه الخاص.

والمعايير التي ستعتمد لتقييم المشتركين هي نوعية المُحتوى الذي يقدّموه وتأثيره الإيجابي على المجتمع من حولهم.

وقد صرّح صانع المحتوى المصري زاب ثروت: “مستنداً على الفيديوهات التي رأيناها، أتوقع منافسة قوية هذا العام . لدى المتسابقين الكثير من الخبرة ولديهم أشياء رائعة لتقديمها”.

أمّا صانعة المحتوى الكويتية آسيا فقد قالت “أتوقع محتوى مميز و افكار مبدعه وتعاون بين المشتركين في هذا الموسم”.

ويمكن متابعة الحلقات الجديدة يومي السبت والأحد عبر قناة سديم على يوتيوب وصفحتها على فيسبوك وعبر موقعها الإلكتروني.  

اقرأ المزيد