الخميس, مارس 28, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةوزيرة التضامن تتابع حملات الكشف عن المخدرات بين سائقى الحافلات المدرسية

وزيرة التضامن تتابع حملات الكشف عن المخدرات بين سائقى الحافلات المدرسية

استمرارا لتكثيف حملات الكشف على السائقين، تابعت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى ورئيس محلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، نتائج حملات الكشف على سائقى الحافلات المدرسية والمهنيين على الطرق السريعة بمحافظة المنيا، للتأكد من عدم تعاطيهم المواد المخدرة.

وقامت الجنة المنوطة بالكشف على سائقى الحافلات المدرسية بمحافظة المنيا بالكشف على 246 سائق حافلات مدرسية خلال يومى 10 و11 مارس فى أكمنة المرور المختلفة بالعديد من مدن المحافظة وتبين تعاطى 11 حالة للمواد المخدرة منهم 7 حشيش و3 ترامادول و 1 مورفين، وذلك بالتعاون مع الادارة العامة للمرور والإدارة العامة لمكافحة المخدرات والامانة العامة للصحة النفسية.

واوضحت “والى” أنه يتم أيضا الكشف على السائقين جنائيا مع أقسام الشرطة بعد إكتشاف خلال الفتره الماضية وجود بعض السائقين الذين يعملون فى المدارس عليهم أحكام فى قضايا نصب وسرقة بالإكراة، حيث يتواجد أحد ضباط أقسام الشرطة مع لجنة الكشف على السائقين للحصول على البيانات والتأكد من عدم وجود أحكام على السائقين، خاصة فى ظل تعاقد بعض المدارس مع شركات خاصة للإستعانة بالسائقين لإستقلال الطلاب وعدم تحققهم من الصحائف الجنائية لهم.

من جانبه، أوضح عمرو عثمان مساعد وزيرة التضامن – مدير صندوق مكافحة وعلاج الادمان والتعاطي، أنه يجرى حاليا التوسع فى حملات الكشف لاستهداف أيضا الكشف على سائقى حافلات نقل طلاب الجامعات والمعاهد العليا الخاصة وكذلك سائقى الحافلات الذين ينقلون طلاب المدارس الحكومية، مع استمرار تكثيف حملات الكشف عن المخدرات على سائقى المدارس الخاصة بالمحافظات المختلفة.

ويتم إخطار وزارة التربية والتعليم بنتائج العينات التوكيدية بالنسبة للسائقين الذين يعملون لدى المدارس لإتخاذ إجراءات الفصل لمن يثبت تعاطيه للمخدرات مع تحرير محاضر واحالتها الى النيابة العامة بتهمة القيادة تحت تأثير المخدر للسائقين، الذين ينقلون الطلاب وكذلك أيضا سائقى الطرق السريعة.

يأتى ذلك فى الوقت الذى يواصل فيه صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى التابع لوزيرة التضامن تكثيف حملات الكشف على سائقى الحافلات المدرسية وكذلك سائقى الطرق السريعة فى العديد من المحافظات، بجانب استمرار تكثيف حملات الكشف عن تعاطى المخدرات بين العاملين فى الوزارات والمؤسسات المختلفة تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية وتوصيات مجلس الوزراء.

ويتم التنسيق مع كافة المؤسسات والهيئات من أجل تكثيف الحملات بشكل مستمر وذلك بالتعاون مع الجهات المعنية من أجل التأكد من عدم تعاطيهم المواد المخدرة.

جدير بالذكر أن حملات الكشف على السائقين التى نفذها صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى التابع لوزيرة التضامن الاجتماعى حققت نجاحا كبيرا خلال السنوات الماضية، بالتعاون مع الجهات المعنية وأدت إلى انخفاض نسبة التعاطى، حيث تم الكشف على 50 ألف سائق مهنى خلال العام الماضى، وانخفضت نسبة تعاطى المخدرات بينهم من 24% عام 2015 إلى 12% عام 2017.

كما تم الكشف على 2500 سائق حافلات مدرسية العام الماضى وانخفضت نسبة التعاطى من 12% عام 2015 الى 2.9 خلال الفصل الدراسى الماضى، كما يتم استمرار حملات الكشف حاليا على سائقى الحافلات المدرسية، وقام الصندوق بإمداد الإدارة العامة للمرور بـ50 ألف كاشف لإجراء التحاليل لسائقى الطرق السريعة، للتأكد من عدم تعاطيهم المخدرات‪ .

 

اقرأ المزيد