الخميس, أبريل 18, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةتعاون مصرى إنجليزى بمجالات أجهزة الطاقة المتنقلة للبيئة العسكرية والوعرة

تعاون مصرى إنجليزى بمجالات أجهزة الطاقة المتنقلة للبيئة العسكرية والوعرة

أكد الفريق عبد المنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، على أهمية دعم كافة الجهود الحكومية لتحديث البنية المعلوماتية والإتصالات، في إطار تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي لتحديث كافة الخدمات الحكومية والرقمنة، مُشيرا بأنها خُطوة إستراتيجية للدولة لبناء مصر الحديثة 2030.

جاء هذا خلال توقيع بروتوكول للتعاون مع وفد إنجليزي من شركة باورترافلر العالمية وشركة لوس أنجلوس للتجارة ممثل الشركة في مصر، في مجال أجهزة الطاقة المتنقلة للبيئات العسكرية والوعرة.

وأشار “التراس” إلى إستعداد الهيئة العربية للتصنيع للتعاون والإستفادة من الخبرات الدولية في مجال أجهزة الطاقة المتنقلة وتعميق التصنيع المحلي في هذا المجال الصناعي وتبادل الخبرات في خدمات التحول الرقمي، في إطار دور مصر المحوري بالمنطقة العربية والإفريقية.

وشدد على أهمية المشاركة في تعزيز البنية الأساسية للخدمات المعلوماتية حتي تصبح مصر مركزا مؤثرا للبيانات الرقمية، مشيرا إلي ضرورة التوسع في استخدام التكنولوجيات الحديثة مثل الحوسبة السحابية وتحليل البيانات.

ومن جانبه، أعرب جيرارد رويسنج، رئيس مجلس إدارة شركة باورترافلر، عن ترحيبه للتعاون وتبادل الخبرات، مشيدا بدور الهيئة العربية للتصنيع وخُطتها الطموحة لتعميق التصنيع المحلي في مجال أجهزة الطاقة المتنقلة للبيئات العسكرية والوعرة.

كما أشاد بمشروعات الحكومة المصرية في مجال المدن الذكية والشمول المالي وقوانين خصوصية المعلومات والحماية الأمنية والتي تحفز كبري الشركات العالمية للتعاون وتبادل الخبرات مع مصر، حتي تصبح مركزا إقليميا للمنطقة العربية والإفريقية في مجال البنية المعلوماتية والخدمات الرقمية.

يذكر أن مجالات التعاون تشمل أجهزة الطاقة المتنقلة للبيئات العسكرية والوعرة.

اقرأ المزيد