السبت, أبريل 20, 2024

اخر الاخبار

اقتصاد«كونستك»: تصدير المقاولات ضرورة ملحة وأمام الشركات فرص للتوسع محلياً وخارجياً

«كونستك»: تصدير المقاولات ضرورة ملحة وأمام الشركات فرص للتوسع محلياً وخارجياً

أكد المهندس أحمد عزيز، نائب مدير التطوير بشركة كونستركشن آند ديزاين “كونستك”، على أن تصدير المقاولات ودعم الشركات للتنقيب عن الفرص الاستثمارية والعمل بالخارج أصبح ضرورة ملحة فى المرحلة الحالية مع زيادة عدد الشركات ووفرة العمالة والفرص العديدة المتاحة فى الدول الافريقية والاسيوية.

وكذلك المنافسة الشرسة مع العديد من الدول فى ذلك القطاع والتى حققت تفوقاً فى العمل بالخارج رغم كونها اقل من ناحية الخبرات والكفاءات الفنية.

 وأشار عزيز الى أهمية وضع حلولاً للتحديات التى تقف أمام الشريحة الكبرى من الشركات المصرية الراغبة فى العمل خارجياً واهمها الاجراءات البنكية وعدم وجود دعم تمويلى ومصرفى وهو الامر الذى يعد ميزة نسبية تتمتع بها الشركات بالدول المنافسة التى حققت نمواً فى تصدير المقاولات والعمل خارجياً فى الاونة الاخيرة، وكذلك يجب تفعيل دور السفارات المصرية فى الخارج والملحق التجارى وايضا فى الداخل الاتحاد المصرى لمقاولى التشييد والبناء لتقديم كافة سبل الدعم للشركات الراغبة فى العمل خارجياً.

 وأضاف، أن السوق المصرى ملىء بالفرص الاستثمارية والمشروعات الكبرى والواعدة وهى ماستسهم فى تحفيز الشركات نحو التوسع ودخول استثمارات جديدة فى قطاع المقاولات مشيراً الى ان المجال مفتوحاً امام الشركات للعمل داخلياً وخارجيا ً حال ازالة التحديات.

 وأوضح أن المشروعات الكبرى وحجم المنافسة بين الشركات يحتم عليها تطوير الالات والمعدات والطاقات الفنية والتنفيذية لمواكبة متطلبات تلك المشروعات وضمان تنفيذها فى التوقيت المحدد والجودة المطلوبة مشيراً الى ان كونستك حريصة بصورة دائمة على تطوير الياتها التنفيذية ومعداتها لتتواكب مع المتغيرات واحدث الاساليب الفنية والانشائية.

ولفت عزيز الى ان الشركة استطاعت خلال الفترة الاخيرة الحصول على المزيد من شهادات الايزو العالمية والتى تعكس نجاح استراتيجيتها التى اتبعتها الفترة الماضية فى استخدام أحدث المعايير الفنية والانشائية والعمل دوريا على تطوير الخبرات بما يتواكب مع متغيرات سوق الانشاءات العالمى، مشيراً الى ان الشركة حافظت للعام العاشر على التوالى على شهادة ايزو الجودة 9001 والتى تمنح لجودة نظام العمل وتجدد سنويا بعد التأكد من اتباع الشركة احدث التقنيات والاساليب المتطورة.

 واستطاعت كونستك فى 2018 أن تصبح أول شركة مصرية تحصل على شهادة ايزو السلامة والصحة المهنية 45001 وهى اصدار عالمى جديد كما حصلت على ايزو 14001 للمحافظة على البيئة واستخدام أحدث المعايير الانشائية التى تحقق الاستدامة والسلامة البيئة.

اقرأ المزيد