قرر الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية مد فترة تظلمات المرحلة الثانية من محددات الاستبعاد من منظومة التموين حتى يوم الأربعاء الموافق 27 مارس الجاري.

وذلك حرصاً من الوزارة على قيام المواطنين الذين ظهرت لهم رسائل على بون الصرف بأنهم غير مستحقين وفقاً لمعايير لجنة العدالة الاجتماعية بتقديم تظلماتهم ان وجدت من هذه المعايير، على موقع دعم مصر. https://www.tamwin.com.eg

هذا، مع الأخذ في الاعتبار بأنه يجرى حالياً مراجعة كافة التظلمات التي تقدم بها المواطنين حتى الان مع الجهات المختصة.

وتؤكد الوزارة بأنه حتى الأن لم يتم حذف أي مواطن او إيقاف أي بطاقة في ضوء معايير لجنة العدالة الاجتماعية بالمرحلة الحالية، وأنه فى حالة عدم تقديم المواطن لتظلم او في حالة رفض التظلم سيتم إيقاف صرف التموين عن البطاقة او عن المستفيد الذى تنطبق عليه المعايير مع استمرار صرف الخبز لهم.

وتهيب الوزارة بالساده المواطنين عدم الانسياق وراء أي اشاعات او ادعاءات غير صحيحة من جانب بعض أصحاب المصالح بأن تم إيقاف بطاقاتهم او استبعادهم من منظومة الدعم دون وجه حق، وعمل شكوى ضد أي مخبز او بدال تمويني يرفض صرف المقررات التموينية او الخبز في حالة وجود الرسالة.

وتؤكد الوزارة بأن كافة الإجراءات التي تقوم بها تهدف إلى وصول الدعم إلى مستحقيه دون المساس بالفئات الأولى بالرعاية والأكثر احتياجاً، مع زيادة كفاءة وفاعلية منظومة الدعم الغذائي.

اترك تعليق