اعلنت HMD، الشركة المطّورة لهواتف نوكيا، بأنّ الهاتف الذكي نوكيا 3.1 سوف يستقبل تحديثات نظام التشغيل آندرويد 9 باي ابتداءً من اليوم.

وستمثل هذه الترقيه ثاني تحديث لنظام التشغيل في الهاتف الذكي Nokia 3.1، حيث تمت ترقيته قبل ستة أشهر فقط من نظام التشغيل أندرويد نوغات إلى أندرويد أوريو خلال شهر سبتمبر 2018.

وبالتالي يكون الهاتف قد انضم إلى عائلة هواتف نوكيا الذكية التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد 9 باي، حيث سيوفر كافة الإبتكارات المستندة إلى الذكاء الإصطناعي التي ستساعدك في جعل نمط حياتك اليومي أكثر سلاسة وتمكنك من توفير الوقت وتعزيز عمر البطارية، علاوة على التنبوء بخطواتك المقبلة.

سيتمتع مستخدمو الهاتف الذكي Nokia 3.1 بالمزايا الرائعة لنظام التشغيل آندرويد 9 باي التي تشمل تطبيق app action الذي يتنبأ بخطواتك المقبلة، وميزة adaptive battery التي تضبط وضع البطارية وتتوقع استهلاك البطارية وفقاً لاحتياجاتك الشخصية وتحسينها.

أمّا تطبيق الرفاهية الرقمية Digital Wellbeing فإنّه يقيس مدى استخدام الهاتف الذكي نوكيا 3.1 Nokia 3.1 ويمنحك رؤى حول عادات استخدام هاتفك الذكي. كما يقدم تحديث آندرويد 9 باي أيضاً وظيفة الشرائح Slices التي تحدد المعلومات ذات الصلة لتطبيقاتك المفضلة لتجعل وصولك إليها أكثر سهولة. علاوة على ذلك فإنّ ميزة تعديل السطوع تلقائياً تعمل على تغيير إعدادات الإضاءة عبر التعلم من تفاعلات المستخدم.

ومن بين المزايا الأساسية في نظام التشغيل أندرويد 9 باي:

  • تطبيق App Actions يساعد في تنفيذ المهام بشكل أسرع عبر توقع خطوتك المقبلة وعرض المهمة التالية على هاتفك الذكي.
  • الشرائح Slices تقوم هذه الميزة بتحديد المعلومات ذات الصلة على التطبيقات المفضلة وجعلها أكثر سهولة في الوصول إليها عند احتياجها.
  • البطارية القابلة للتكيف Adaptive battery تستخدم قدرات التعلم العميقة لفهم أنماط استخدام البطارية ووضع أولوية استخدام البطارية للتطبيقات الهامة.
  • السطوع المتكيف Adaptive Brightness يعمل تلقائياً لضبط سطوع الهاتف عبر التعلّم من طريقة استخدام الإعدادات المختلفة في الهاتف الذكي.
  • نظام الملاحة الجديد system navigation زر مفرد على الشاشة الرئيسية يقدم تنبؤات ذكية واقتراحات (تمكين المستخدم).• الرفاهية الرقمية Digital Wellbeing تمنحك صورة كاملة حول عاداتك الرقمية وتفصل عند رغبتك في ذلك.

اترك تعليق