الثلاثاء, أبريل 23, 2024

اخر الاخبار

الرئيسية«السيسى» يعلن زيادات تاريخية للمرتبات والمعاشات ورفع الحد الأدنى

«السيسى» يعلن زيادات تاريخية للمرتبات والمعاشات ورفع الحد الأدنى

أعلن اليوم الرئيس عبدالفتاح السيسي عن زيادات تاريخية للمرتبات والمعاشات، مع رفع الحد الأدنى للأجور في مصر إلى 2000 جنيه بدلًا من 1200 جنيه، فضلًا عن منح علاوات استثنائية ودورية أيضًا للعاملين بالجهاز الإداري.

وخلال احتفالية المرأة المصرية وتكريم الأم المثالية، والتي أقيمت بمركز المنارة للمؤتمرات، أكد السيسي أن رفع الحد الأدنى للأجور يشمل جميع العاملين بالدولة، المخاطبين وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية.

وأشار إلى منح جميع العاملين بالدولة العلاوة الدورية بنسبة 7% من الأجر الوظيفي بحد أدنى 75 جنيهًا، و10% لغير المخاطبين بالخدمة المدنية بحد أدنى 75 جنيهًا، لافتًا إلى منح علاوة إضافية استثنائية لجميع العاملين بالدولة بمبلغ مقطوع قدره 150 جنيهًا؛ للعمل على مواجهة آثار التضخم على مستويات الأجور.

وأكد الرئيس ضرورة تحريك الحد الأدنى لكافة الدرجات الوظيفية بالدولة، بما يعكس تحسين دخول جميع العاملين، لتكون 2000 للدرجة السادسة، و7000 للدرجة الممتازة بدلًا من 4600.

كما لفت إلى إطلاق أكبر حركة ترقيات للعاملين بالدولة لكل من استوفى المدة اللازمة حتى 30 يونيو 2019، ومنح أصحاب المعاشات 15% زيادة بحد أدنى 150 جنيهًا، مع رفع الحد الأدنى للمعاش إلى 900 جنيه.

اقرأ المزيد