الخميس, أبريل 25, 2024

اخر الاخبار

مؤتمراتإنطلاق معرض فارما كونكس بمشاركة 153 شركة أدوية من 20 دولة

إنطلاق معرض فارما كونكس بمشاركة 153 شركة أدوية من 20 دولة

كرمت إدارة المؤتمر الدولي لتصنيع وتجارة الأدوية في شمال أفريقيا “فارما كونكس”، المنعقد في مركز مصر الدولي للمؤتمرات، بمشاركة 153 شركة من 20 دولة، عددا من الرواد المصريين والشخصيات المؤثرة في مجال صناعة الدواء بمصر وشمال أفريقيا.

وكان الدكتور تامر عصام نائب وزيرة الصحة لشئون الدواء، والسفير الهندي لدى القاهرة راهوال كواليشيرايث، قد افتتحا اليوم معرض “فارما كونكس”، المنعقد بالقاهرة خلال الفترة من 6 حتى 8 أبريل الجاري.

وقال مصطفى خليل رئيس اللجنة المنظمة لـ”فارما كونكس”، إن المكرمين هم د.منير أرمانيوس، د.مكرم مهنا، المهندس محمد عبداللطيف، د.محمد فريد المليجي، د.محمد تقي الدين خليل، د.علياء بدوي.

وأوضح أن المعرض يعتبر منصة للتواصل بين كبريات الشركات المصرية العاملة في مجال صناعة الأدوية، مع الشركات الأوروبية والآسيوية العملاقة، بحيث يوفر لهم احتياجاتهم، والعمل المشترك نحو تطوير صناعة الأدوية، ما يعود بالنفع على المريض المصري والإفريقي، وهو ما تعمل عليه الحكومة المصرية بالتعاون مع شركات الأدوية المحلية والدولية.

وينعقد المعرض بمشاركة 153 شركة فاعلة على المستوى الدولي والإقليمي في مجال صناعة الأدوية، من 20 دولة مثل ألمانيا، انجلترا، فرنسا، إيطاليا، الهند، سويسرا، الصين، كوريا الجنوبية، تايوان، تايلاند، السعودية، الأردن، باكستان.

وتعتبر هذه السنة هي النسخة الـ12 من المعرض الذي تم تغيير اسمه من “ميديكونكس” إلى معرض “شمال أفريقيا الصحي” من أجل تحسين تمثيل الأسواق الإقليمية التي تخدمها هذه الفعالية.

ويترتب على تغيير الاسم أيضًا مواءمة معرض شمال أفريقيا الصحي “فارما كونكس” مع مجموعة أسماء معارض الرعاية الصحية العالمية التي تخص إنفورما والتي تتضمن معرض ومؤتمر الصحة العربي وهو أكبر معرض لأخصائي الرعاية الصحية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ومن خلال 3 أجنحة مخصصة، يقدم المعرض تمثيلا دوليا شاملا لمعدات المستشفيات والأجهزة الطبية والتكنولوجيا الطبية المعروضة في “فارما كونكس”.

وينعقد معرض شمال أفريقيا الصحي برعاية وزارة الصحة المصرية التي تشارك في حملة 100 مليون صحة، وستقدم فحوصات لمرض التهاب الكبد الوبائي C في منصتها بصالة العرض.

كما يستضيف “فارما كونكس” ثلاثة من مؤتمرات التعليم الطبي المستمر يحضرها العاملين في مجال الرعاية الصحية خلال أيام المعرض.

 

معرض فارما كونكس

اقرأ المزيد