السبت, أبريل 20, 2024

اخر الاخبار

اقتصادالتجارى غلوبال ريسيرش يطلق مؤشر AGR للسندات الإفريقية

التجارى غلوبال ريسيرش يطلق مؤشر AGR للسندات الإفريقية

أطلق مركز الأبحاث “التجاري غلوبال ريسيرش” التابع لمجموعة التجاري وفا بنك خلال مارس 2019 مؤشراً جديداً يحمل اسم” مؤشر AGR  للسنندات الإفريقية”.

وذلك بالتعاون مع شركة ستاندرد اندبورز الرائدة في مجال الخدمات المالية وحساب وتصميم المؤشرات.

يأتي إطلاق مؤشر “ التجاريغلوبال ريسيرش” الجديد تأكيداً على دور المركز الفعال في الدول الإفريقية، بالإضافة إلى اهتمامه بشؤون الأسواق الإفريقية.

وباعتباره صاحب الملكية الفكرية لهذا المؤشر، قام مركز الأبحاث التجاري غلوبال ريسيرش شراكة معستاندرد آند بورز ، الرائد العالمي في حساب وتصميم المؤشرات.

يعد مؤشر  AGR للسندات الإفريقية مؤشراً للعائد الإجمالي بالدولار الأمريكي، ويتركز على مخاطر الائتمان بإفريقيا.

وفي هذا السياق، تم اعتماد مجموعة من المعايير الدقيقة المعنية بحجم وسيولة وتصنيف الودائع، وذلك بهدف الاطلاع المستمر على المتغيرات الاقتصادية في القارة الإفريقية.

كما يساهم المؤشر في اتباع وسائل تمويلية متوسعة في افريقيا، وتقديم نموذج استثمار يحتذى به مع الأخذ في الاعتبار معايير حجم وتنوع وسيولة الفرص الاستثمارية. 

ويساهم المؤشر في تتبع ديون العملة الأجنبية في الدول الإفريقية، وهو ما يسمح بتحليل الدين العامفي القارة الإفريقية، بالإضافة إلى تتبع قنوات التمويل خاصةً في ظل التطور الملحوظ بعالقارة؛ وكذلك عرض الفرص الاستثمارية القابلة للتطبيق مع الأخذ في الاعتبار والحجم والتنوع والسيولة الفرص الاستثمارية.

اقرأ المزيد