السبت, أبريل 20, 2024

اخر الاخبار

مؤتمرات«‏ جهينه» تستعرض مفهوم «خلق القيمة المشتركة» لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة

«‏ جهينه» تستعرض مفهوم «خلق القيمة المشتركة» لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة

شاركت شركة جهينه للصناعات الغذائية في فعاليات المؤتمر الخامس للمسئولية المجتمعية، والذي ينظمه اتحاد الصناعات المصرية، تحت عنوان “المسئولية المجتمعية والنهوض بالشراكات الإقليمية من أجل التنمية”.

وتأتي مشاركة جهينه في إطار استراتيجيتها البناءة فيما يتعلق “بخلق قيمة مشتركة “Creating Shared Value“.. حيث يهدف المؤتمر إلى توحيد جهود القطاع الخاص والعام ومنظمات المجتمع المدني لتعزيز التكامل بين اهداف الشركات، وخطط الحكومة واحتياجات المجتمع الفعلية لتحقيق التنمية من خلال مبادرات مجتمعية فعالة.

وناقش المؤتمر، الذي أفتتحه المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، وغادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي، دور المسئولية المجتمعية للشركات في تعزيز التنمية المستدامة، وزيادة التنافسية المحلية والإقليمية، بالإضافة إلى تعزيز الاستثمار الأجنبي المباشر في مصر وأفريقيا.

وشاركت جهينه تشارك في جلسة تحت عنوان “المسئولية المجتمعية والمشروعات المتوسطة والصغيرة”، حيث اوضحت هذه الجلسة الحوارية كيفية دمج مبادئ المسئولية المجتمعية في أنشطة المشروعات المتوسطة والصغيرة، بالإضافة إلى علاقة المشروعات المتوسطة والصغيرة بسلاسل الإمداد. كما سلطت الضوء حول أهمية تبني المشروعات المتوسطة والصغيرة لمبادئ وأنشطة المسؤولية المجتمعية وأثرها الإيجابي.

وفي هذا الإطار، علقت بسنت فؤاد، رئيس القطاع العلاقات الخارجية بشركة جهينه، عن المشاركة بالمؤتمر، قائلة: “نشارك للسنة الثانية على التوالي في مؤتمر المسئولية المجتمعية للشركات، وذلك إيماناً منا بأهمية هذا الحدث السنوي كونه منصة تجمع كبرى شركات القطاع العام والخاص والوزراء المعنيين لدعم قطاع المسؤولية المجتمعية. فمثل هذه المؤتمرات تعمل على الخروج بآليات شأنها تطوير ومواجهة التحديات التي تواجه المجتمع المصري”.

وأضافت “نشارك هذا العام في جلسة تعد من اهم الركائز الرئيسية لدعم المجتمع المصري وهي دعم المشروعات المتوسطة والصغيرة. فنحن نعمل على تطبيق استراتيجية خلق القيمة المشتركة من خلال تقديم مبادرات مجتمعية هادفة تركز على النهوض بالمجتمعات وتعزيز قطاع الصناعات الغذائية. فمنذ دخولنا السوق المصرية ونحن نحرص على تمكين صناعة الألبان من خلال عدد من المبادرات والمشاريع، وأبرزها تطوير وتنمية المزارع الصغيرة والمتوسطة.

وحرصت جهينه من خلال هذا المشروع على تطوير المزارع المصرية التي تتعامل معها، لضمان الوصول إلى أعلى درجات الجودة فيما يتعلق بالألبان الموردة وزيادة إنتاجية الابقار. كما عملت على نقل الخبرات لهم بشكل مستمر عبر تقديم الدعم الفني والتقني والطبي اللازم، ليكونوا سفراء لنقل الخبرات لغيرهم من المزارعين.

وتابعت بسنت “تتضمن استراتيجيتنا تطوير محور الشباب الذي هو في الغالب مرتبط ارتباط وثيق بتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، فنحن ندعم منظمة إناكتس العالمية لريادة الاعمال لأكثر من 10 سنوات على التوالي. ولم تتوقف مجهوداتنا لدعم وتمكين الشركات المتوسطة عند ذلك، بل امتد إلى تعاونا مع إحدى الكيانات المصرية الشبابية وهي “شركة كرم للطاقة الشمسية” فكنا اول شركة في مصر ينص عقدها على اتفاقية شراء الطاقة، حيث تقام المحطة بمزرعة جهينه بالواحات البحرية “مزرعة الانماء” وتعمل بسعة 1 ميجاوات، وتوفر استهلاك نحو 600 ألف لتر من الديزل سنوياً وتفادى انبعاث نحو 162 ألف طن من ثاني اكسيد الكربون سنوياً”.

يذكر أن لشركة جهينه استراتيجية طموحة فيما يتعلق بالمسئولية المجتمعية، حيث يمثل تطوير الصناعة ودعمها أحد المحاور الرئيسية إلى جانب محاور أخرى معنية بالرعاية الصحية والتغذية والبيئة والشباب والرياضة.

اقرأ المزيد