الخميس, أبريل 18, 2024

اخر الاخبار

تقاريرمنتدى الشرق الاوسط يستهل نشاطه بقضية التدريب الايرانى لمقاتلى حزب الله فى...

منتدى الشرق الاوسط يستهل نشاطه بقضية التدريب الايرانى لمقاتلى حزب الله فى فنزويلا

تحت عنوان “ايران، حزب الله، وفنزويلا .. ما الذي يجري؟”، نظم “منتدى الشرق الاوسط في لندن ندوة بإحدى قاعات جامعة “ريجنتس” بوسط العاصمة البريطانية.

الندوة تحدث خلالها كلا من البروفيسور ماجنوس نوريل الخبير في شؤون الجماعات المسلحة والارهاب بالشرق الاوسط، والصحفية أنيكا هيرنروس المتخصصة في شؤون الشرق الاوسط، وأدار الندوة المحلل السياسي والاقتصادي باباك إماميان.

ناقشت الندوة علاقة النظام الايراني بحزب الله والدعم الذي توفره طهران له من خلال إقامة مراكز لتدريب مقاتلي حزب الله على اراضي فنزويلا، وكذلك الدعم المالي الذي يتلقاه الحزب اللبناني.

حضر الندوة لفيف من الدبلوماسيين والباحثين والاعلاميين والخبراء الاستراتيجيين البريطانيين والعرب والمهتمين بالشأن الايراني والفنزويلي.

ومن بين الحضور الدكتور هاني خضر المستشار السياسي بالسفارة المصرية في لندن، نيابة عن السفير طارق عادل سفير مصر في بريطانيا، والمحلل السياسي جوناثان باريس الباحث بجامعة باكينجهام، والكاتب الصحفي عادل درويش، والدكتور جلال اسماعيل رئيس جمعية الجالية المصرية في بريطانيا، والباحث السويدي ايريك ايريكسون والباحث الفنزويلي ارتورو زافاتي.

كما حضرت مندوبة عن الرئيس الفنزويلي الجديد خوان غوايدو، والمرشحة لتولى سفارة بلادها بالمملكة المتحدة قريبا، اضافة الى الوفود الاعلامية التي قامت بتغطية الحدث من قنوات سكاي نيوز عربية، وتليفزيون الغد وقناة الاخبارية السعودية.

وتعد هذه هي أولى ندوات “منتدى الشرق الاوسط في لندن” الذي بدأ نشاطه البحثي منذ عدة اشهر برعاية شركة يورابيا للانتاج الاعلامي التي يملكها الكاتب الصحفي احمد المصري.

والمنتدى هو مركز بحثي تم تأسيسه في اغسطس 2018 لديه موقع اليكتروني ناطق باللغة الانجليزية،  ويضم نخبة من الباحثين وكتاب من تبريطانيا وفرنسا ومصر والاردن وعدة دول اخرى، أسسه الكاتب الصحفي محسن حسني، ويشارك بادارته الصحفي مروان المناوي.

اقرأ المزيد