الخميس, مارس 28, 2024

اخر الاخبار

تكنولوجياLava تعمق جذورها بالقارة الإفريقية وتنطلق فى إثيوبيا وجنوب إفريقيا

Lava تعمق جذورها بالقارة الإفريقية وتنطلق فى إثيوبيا وجنوب إفريقيا

عززت Lava العالمية، التي تعد العلامة التجارية للهواتف المحمولة في الهند، جذورها الدولية عبر الدخول إلى الأسواق الجديدة مثل إثيوبيا وجنوب إفريقيا هذا العام.

وتهدف الشركة إلى زيادة نموها من خلال مبادراتها الإستراتيجية لتضخيم وتوسيع أعمالها إلى الأسواق الدولية الأخرى.

وتعد Lava العالمية حاضرة بشكل كبير في العديد من المناطق الجغرافية مثل روسيا وأوزبكستان ونيجيريا وغانا وكينيا والسودان وتنزانيا. تكرارًا لممارساتها التجارية الصديقة من الهند.

وتكتسب Lava أيضًا الثقة التجارية في مصر سريعًا وقد صنفتها أكثر العلامات التجارية الموصى بها من قبل تجار التجزئة.

علاوة على ذلك، كانت الشركة مزدهرة في عملياتها بمصر، من خلال تأسيسها كمركز رئيسي للتصنيع في أفريقيا.

ودخلت الشركة مصر في عام 2017، وتمكنت من الحصول على حصة سوقية تبلغ 15% في فئة 100 دولار في غضون عام من إطلاقها ومنذ ذلك الحين فتحت العديد من فرص العمل للمواطنين الأفارقة.

وكانت الصين أيضًا سوقًا قويًا لشركة لافا وقد منحتها فرصة كبيرة لتنمية قفزات كبيرة مع إطلاق أول وحدة تجميع لها في عام 2011 ومركز البحث والتطوير في عام 2012.

وقال فيكرام بارمار ، مدير الأعمال في إفريقيا، شركة Lava International Limited: “لقد أتاح لنا هذا التوسع في إثيوبيا وجنوب إفريقيا فرصًا كبيرة لنقل الشركة إلى آفاق جديدة دوليًا”.

وأضاف “ويسمح لنا التطوير أيضًا بتوصيل الأشخاص من مختلف المناطق الجغرافية عبر منتجاتنا وخدماتنا مما يساعدنا في الوقت نفسه على زيادة التعرف على علامتنا التجارية. مع هذا التصميم، فإننا نحقق هذه التطورات والتطورات في أسواق جديدة وفتح مجموعة من فرص العمل لمواطني هذه الأسواق”.

وقال فيكرام بارمار الرئيس التنفيذي لشركة لافا موبايل في مصر وافريقيا: إن الشركة حققت نجاحا مبهرا في فترة قصيرة جداً ووصل عدد عملائها ل 17 مليون عميل فى 25 دولة على مستوى العالم مع بداية عام 2019 وذلك لسعيها الدائم بكل كوادرها لكسب ثقة عملائها في جميع الدول التي حققت انتشاراً كبيراً بها.

وأضاف “لاﭬـا شركة هندية تعمل في مجال أجهزة التليفونات المحمولة منذ نشأتها في عام 2009، ازداد حجم القوى البشرية العاملة بالشركة حتى تخطى 25 ألف موظف وموظفة، لتصبح الشركة واحدة من أسرع شركات الهواتف الذكية نموًا في الهند”.

وأوضح أن لافا موبايل بعدما حققت نجاحا قوياً في الهند انطلقت إلى الصين وقامت بإنشاء وحدة للتجميع في (بكين) في عام 2011 والذي تطور بشكل كبير ليصبح ثاني مصنع تمتلكه لافا موبايل يتم من خلاله تغذية فروعها في الدول المختلفة.

وأشار فيكرام إلى إن شركة لافاتهتم بشكل كبير بمجالات البحث التطوير وهو ما جعلها تسعى جاهدة لإنشاء مركزاً للبحث والتطوير في الهند في عام 2016.

وكشف أن الشركة حققت حصة في سوق (الفيتشرز فون) بالهند تجاوزت نسبة 16%.. موضحا إن لافا موبايل تعاقدت مع 3 شركات كبرى لتوزيع منتجاتها من الهواتف المحمولة فى مصر تتمثل في شركات (سمارت وراية و I2).

وكانت بدية النجاح لشركة لافا العالمية فى الصين وروسيا وأوزبكستان، وأصبح لدى الشركة استراتيجية قوية فى عمليات البحث والتطوير ووضعت خطة للاستحواذ على السوق في إثيوبيا وجنوب أفريقيا بحلول عام 2019.

وقال فيكرام “هذا التوسع الدولي في إثيوبيا وجنوب أفريقيا سوف يزيد من نموها باعتبارها العلامة التجارية وتزويدهم بفرص عمل واسعة للتوسع أكثر في الأسواق المجاورة”.

وكانت Lava لاعبة قوية في قطاع الهواتف المميزة في الهند وحصلت على حصة سوقية قدرها 10%. إنها الشركة الهندية الوحيدة التي لديها أول مصنع SMT (تكنولوجيا تثبيت السطح) مخصص للتصنيع المحلي لوحدات PCBA (مجموعة لوحات الدوائر المطبوعة).

وأكملت Lava سيطرتها الشاملة على سلسلة قيمة المنتج مع إمكانات داخلية لتصميم المنتجات وسلسلة التوريد والتصنيع ، مما يجعلها اللاعب الهندي الوحيد الذي يستثمر في هذه القدرات.

وتعمل شركة لافا موبايل باستمرار على زيادة قاعدة مورديها وسلسلة التوريد من الهند، وبذلك تحقق الكفاءة ومزايا التكلفة الهندية حيث يتم شراء حوالي 25% من هواتف لافا داخل الهند.

اقرأ المزيد