الجمعة, مارس 29, 2024

اخر الاخبار

اقتصادحجازى: القابضة للتشييد عظمّت أصول قطاع الاعمال وتدوير محافظ شركاتها يقود لتوسعات أكبر

حجازى: القابضة للتشييد عظمّت أصول قطاع الاعمال وتدوير محافظ شركاتها يقود لتوسعات أكبر

أكد المهندس محمود حجازى رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للتشييد والتعمير التابعة لقطاع الاعمال العام, أن الشركة تطور آلياتها بصورة مستمرة لتحقيق هدف واحد وهو تعظيم إيرادات الشركات التابعة وتوفير سيولة وموارد مالية يعاد تدويرها فى تنفيذ مشروعات تنموية اكبر وتنمية محفظة الاراضى المتاحة لديها.

وأشار الى أن تلك الأستراتيجية اتبعتها الشركة القابضة منذ عام 2014 وأستطاعت الشركات التابعة تحقيق أعلى استفادة من اصولها سواء بالتنمية او المشاركة او البيع بغرض شراء اراضى أكبر وتنفيذ توسعات تحقق أعلى العوائد المالية  والأسراع من عمليات التطوير.

وأوضح أن هناك شركات تمتلك قطع اراضى متفرقة بمساحات متنوعة ومناطق مميزة ولكن لا تتناسب مع الفكر التطويرى والاستراتيجية المحددة حاليا ولذلك قد تقوم ببيعها للحصول على موارد مالية يتم تدويرها فى شراء قطع اراضى اخرى بمناطق مستهدفة او الانفاق على عمليات المرافق والبنية التحتية والمشروعات الكبرى ومن ضمن تلك الشركات شركة المعادى للتنمية والتعمير والتى تعتزم بيع اراضى لشراء قطعة مميزة باحد المجتمعات العمرانية الجديدة لإقامة مشروع ضخم.

وشدد على ان الشركة القابضة كانت قد وضعت ضوابط فى وقت سابق على الشركات التابعة بعدم بيع اى اراضى من محفظتها ووضع خطط لتعظيم الاصول وكان ضرورياً فى ذلك التوقيت حيث أعتمدت بعض الشركات على بيع الاراضى فقط كألية وحيدة لتحقيق الايرادات وهو ما تم تلافيه واستطاعت الشركات تحقيق عوائد مالية وتحويل خسائرها الى مكاسب عن طريق تعظيم الاستفادة من الاصول.

وكانت قد أعلنت شركة مصر الجديدة للاسكان والتعمير احدى شركات القابضة للتشييد والتعميير بحسب تصريحات سهر الدماطى العضو المنتدب للشركة عن بيع 44 قطعة أرض على شوارع رئيسية في منطقة شيراتون سيتم طرحها في مزاد علني 2 مايو المقبل.

اقرأ المزيد