الخميس, مارس 28, 2024

اخر الاخبار

تقاريريونيو.. «التموين» تطلق أول منتدى للعلامات التجارية

يونيو.. «التموين» تطلق أول منتدى للعلامات التجارية

التموين تطلق المنتدى الأول للعلامات التجارية 

أعلن الدكتور ابراهيم عشماوي، مساعد اول وزير التموين ورئيس مجلس ادارة جهاز تنمية التجارة الداخلية، عن ان وزارة التموين ممثلة في الجهاز تطلق الدورة الأولي لمنتدى سنوي حول “مستقبل العلامات التجارية في احداث تنمية مستدامة في مصر”.

وذلك خلال شهر يونيو المقبل، بالتعاون مع شركة “ماسوكو” المتخصصة في تنظيم المؤتمرات والمنتديات المتخصصة.

وقال عشماوي، إن المنتدى يعد الاول من نوعه في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا، ويساهم المنتدي في في تنمية سوق العلامات التجارية كإحدى آليات ضبط الاسواق وحماية مصالح المستثمر والمستهلك علي حداً سواء.

ويستعرض المنتدي كيفية الحفاظ علي المنتج الأصلي وحمايتة من التقليد والتدليس الامر الذي ينعكس علي تعظيم جودة المنتج للمستهلكين بالاسواق المحلية والعالمية.

واضاف عشماوي، ان الوزارة والجهاز انجزا الكثير من المهام في هذا الشأن وان هناك حزمة من الاليات والاجراءات الجديدة تهدف لتسهيل عملية تسجيل العلامات التجارية وميكنتها وربطها بشبكة معلوماتية تساهم في سرعة الاستدلال علي العلامة وتسجيلها.

وأكد ان الجهاز انهى تسجيل 150 ألف علامة تجارية الكترونيا من اصل 400 ألف علامة موجودة لديه حتى الان وانه جاري استكمال الأرشفة الالكترونية لباقي العلامات التجارية.

وفي سياق متصل يقوم الجهاز ايضاً بتسهيل اجراءات تسجيل النماذج الصناعية والتي تقدر بنحو 20 ألف نموذج، كما يقوم الجهاز ولأول مرة في اتخاذ اجراءات من شأنها البدء فى تفعيل تدابير تسجيل المؤشرات الجغرافية.

ويهدف المنتدي الى الإسهاب في الحديث والتعريف باهمية العلامات التجارية وأثرها في تعظيم القيمة الاقتصادية للمؤسسات فضلاً عن اكتساب حصص سوقية اكبر وزيادة نسب النفاذ الي الاسواق.

هذا ويستعرض المنتدي في طياتة الكثير من حكايات وقصص وروايات والهامات العلامات التجارية الكبرى سواء المحلية او الأجنبية.

كما يتعرض المنتدي الي العلامات التجارية المصرية والإقليمية الناشئة والتي احدثت دوياً في أسواق العلامات التجارية الدولية.

وفي سياق اخر تسترسل الحوارات والنقاشات داخل المنتدي لاستعراض مؤشر الابتكار العالمي Global Innovation Index وأثرة في احداث نمو احتوائى ومستدام للدول ذات التصنيف الاعلي في هذا المؤشر، علاوه علي مناقشة الكثير من الموضوعات الجديدة التي تثار عبر فاعليات هذا المنتدي الاول من نوعه علي مستوى المنطقة.

اقرأ المزيد