الخميس, أبريل 25, 2024

اخر الاخبار

سياحة وطيرانوزير الطيران المدنى يطلق الموقع الإلكترونى الجديد لمطار القاهرة الدولى

وزير الطيران المدنى يطلق الموقع الإلكترونى الجديد لمطار القاهرة الدولى

أطلق اليوم الفريق يونس المصرى، وزير الطيران المدنى، الموقع الإلكترونى الجديد لمطار القاهرة الدولي، والذى يتضمن العديد من الخدمات بداية من الحجز وصولا لتتبع الرحلة، وذلك ضمن عدد من المشروعات التى انتهت منها شركة ميناء القاهرة قبل موعدها المقرر بشهرين.

وكان الوزير قد تفقد اليوم الممر الرئيسى “05 center” وذلك بعد الانتهاء من أعمال رفع كفاءته، حيث تم زيادة القدرة الاستيعابية لاستقبال كافة أنواع الطائرات وخاصة الطائرات العريضة، واستخدام أحدث أنواع الاضاءة “الليد”، بتكلفة 625 مليون جنيها، وتم الانتهاء منه مبكرا حيث كان مقرر افتتاحه في 30 يونيو القادم.

وقال المهندس أحمد فوزى، رئيس شركة مطار القاهرة الدولي، إنه سيتم افتتاح عدا من مشروعات تأمين الأفراد والمنشأت بقيمة إجمالية 63 مليون جنيها، حيث تم الانتهاء من المرحلة الثانية لتأمين الأسوار بتركيب 135 كاميرا منهم 93 ثابتة و27 كاميرا متحركة و5 كاميرات متعددة المراحل و5 وحدات مراقبة ردارية.

وأضاف “وتم الانتهاء من إنشاء غرفة التحكم بمبنى الحماية المدنية بالمهبط بصالة الركاب رقم 1، بالإضافة إلى الانتهاء من مشروع منظمومة المراقبة لتأمين الكمائن وساحات انتظار السيارات، حيث تم تركيب 180 كاميرا مختلفة،وتركيب 58 كاميرا لتغطية الطرق الجديدة مع الأكمنة الخاصة بتكلفة 11 مليون جنيها”.

وأشار رئيس شركة مطار القاهرة الدولي إلى أن إجمالي الكاميرات الموجودة في المطار تصل إلى 2000 كاميرا مختلفة تغطي كافة أنحاء المطار.

اقرأ المزيد