الجمعة, أبريل 19, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةشركات فرنسية توقع عقودًا بنحو 2 مليار يورو مع البحرين‎

شركات فرنسية توقع عقودًا بنحو 2 مليار يورو مع البحرين‎

أعلنت مملكة البحرين توقيع عقود تجارية تقارب قيمتها الإجمالية ملياري يورو مع عدة شركات فرنسية، بينها تاليس وتوتال واكسا، وذلك بمناسبة زيارة وفد من المملكة لفرنسا.

وضمن هذا المبلغ 1,5 مليار يورو هي عبارة عن تجديد عقود تجارية، والباقي عبارة عن صفقات جديدة.

وأبرمت مجموعة ”تاليس“ للتكنولوجيا العالية والدفاع الفرنسية، وعملاق إطارات الآليات ”ميشلان“ عقودًا بقيمة 73 مليون يورو لتجهيز شركة ”طيران الخليج“.

ووقعت توتال مذكرة تفاهم مع مجموعة ”تطوير بتروليوم“ تتعلق بالتعاون بين الطرفين، بشأن استغلال النفط والغاز في حوض تم اكتشافه عام 2018 قبالة الساحل الغربي للبحرين.

كما وقعت شركة ”اكسا“ للتأمين مذكرة تفاهم لتشييد مقر إقليمي جديد في البحرين، في حين ستدير شركة ”اموند است مانجمنت“ موجودات بقيمة نحو 450 مليون يورو لحساب شركة إدارة أموال ”أصول“.

ويبلغ إجمالي الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التجارية الموقعة بين البحرين وفرنسا حاليًا 4.15 مليار يورو، بحسب مجلس التنمية الاقتصادية البحريني الذي ذكر بأن نحو 70% من المياه والكهرباء التي توزع في البحرين تنتجها معامل تحلية ومحطات حرارية بنتها شركة انجي، وأن إيرباص هي أول مزود لشركة ”طيران الخليج“ بالطائرات.

ويستقبل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الثلاثاء العاهل البحريني حمد بن عيسى آل خليفة، في زيارة ستتناول ملفي اليمن وسوريا إضافة إلى التعاون الاقتصادي والثقافي.

اقرأ المزيد