تتوجه اليوم الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، إلى سويسرا للمشاركة في فعاليات منتدى السياحة العالمى الذي تنطلق فعالياته غدا في مدينة لوزيرن السويسرية.

وكانت الوزيرة المصرية شاركت خلال الأسبوع الجاري في سوق السفر العربي في دبي، الذي يختتم فعالياته اليوم، وعقدت مجموعة من اللقاءات مع شركة اكسبيديا، المتخصصة في مجال التسويق الالكتروني والتابعة لمجموعة اكسبيديا، والتى تعتبر واحدة من أكبر شركات السفر والحجز الالكترونى العالمية على الانترنت، وذلك لبحث سبل التعاون مع الشركة للترويج لمصر.

وطلبت اعداد دراسة عن الاتجاهات الحديثة للمسافرين والسائحين من عملائهم حول العالم، من حيث الفئات العمرية والاهتمامات المختلف وما يبحثون عنه في رحلاتهم.

كما التقت مع مسئولي شركة جوجل، وتم مناقشة سبل التعاون والاستفادة من برامج التدريب الرقمية التي تقدمها جوجل لتعزيز المهارات المختلفة، والذي كانت الوزيرة قد ناقشته مع مسئولي الشركة خلال لقائهم في منتدى الاقتصاد العالمي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا الذي عقد في منطقة البحر الميت بالمملكة الاردنية بداية الشهر الجاري.

وتم الاتفاق على قيام المسئولين عن هذا البرنامج بالشركة بإعداد برامج خاصة لرفع كفاءة مهارات العاملين بقطاع السياحة.

وأكدت المشاط على أهمية مشاركة مصر في هذا المنتدى حيث يعتبر منصة جيدة وهامة لتبادل الخبرات والاهتمامات المشتركة نحو تحقيق نمو مستدام في قطاعات السفر والسياحة والضيافة على المستوى العالمي، لافتة إلى أن ذلك هو ما يتفق مع رؤية وزارة السياحة الحالية لتحقيق تنمية سياحية مستدامة، مشيرة إلى أن سويسرا تعد من أهم الدول التي تشتهر بمدارسها وجامعاتها الفندقية .

وأوضحت الوزيرة أن جلسات المنتدى سترتكز بشكل أساسي على تعزيز أهمية الابتكار التكنولوجي والحلول الرقمية لتعزيز تنافسية قطاع السياحة من خلال مناقشة النماذج الناجحة للحكومات وللشركات الناشئة للتحول الرقمى في السياحة.

ولفتت إلى أن الاستعانة بالتكنولوجيا الحديثة في مجال السياحة يعتبر أحد الركائز الأساسية في المحور الخامس ببرنامج الإصلاح الهيكلي، وهذا المحور من أهم أهدافه الترويج لمصر كمقصد يهتم بالبيئة والتنمية المستدامة وتشجيع الابتكار والحلول الرقمية لتعزيز تنافسية القطاع.

ومن المقرر أن تقوم الوزيرة على هامش مشاركتها في هذا المنتدى بزيارة كلية الإدارة الفندقية بلوزيرن والتى تعتبر من أهم المؤسسات التعليمية في مجال الضيافة والسياحة على مستوى العالم، وذلك لبحث سبل التعاون لرفع كفاءة العاملين في قطاع السياحة المصرى، كما ستعقد مجموعة من اللقاءات مع ممثلى الإعلام الدولى.

يحضر المنتدى هذا العام ما يزيد على 500 مشارك من وزراء وكبار رجال صناعة السياحة والمستثمرين، وصناع القرار والسياسات حول العالم، وبعض الأساتذة الأكاديميين، وعدد من رواد الأعمال والشركات الناشئة من الشباب.

جدير بالذكر أن هذه هي الدورة السادسة للمنتدى الذي يعتبر المنصة التي يشارك فيها كبار صناع القرار على المستوى الدولي من الحكومة والأوساط الأكاديمية والمالية لمناقشة التحديات المستقبلية للدول مع الأجيال القادمة من الشباب.

اترك تعليق