الأربعاء, أبريل 24, 2024

اخر الاخبار

اقتصادضخ استثمارات أجنبية جديدة فى مجال الذكاء الاصطناعى والمدن الذكية بمصر

ضخ استثمارات أجنبية جديدة فى مجال الذكاء الاصطناعى والمدن الذكية بمصر

أعلن مستثمرون أمريكيون عن طرح استثمارات جديدة لهم بمنطقة الشرق الاوسط ومصر في مجال الذكاء الاصطناعي وتطوير البرامج التقنية الحديثة وكيفية تأسيس مدن ذكية في مصر على غرار وادي السيليكون في أمريكا.

وقال المهندس تامر هدايت، المدير الاقليمي في منطقة أوروبا والشرق الأوسط لشركة “نت سينك نت ورك سيلوشنز” الامريكية، إن بيئة الاستثمار في مصر بمجال الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا المعلومات أصبحت جاذبة بشكل كبير للمستثمرين نتيجة لاهتمام الدولة لبإنشاء المدن الذكية وادخال التكنولوجيا في جميع مناحي الحياة واخرها التحول للشمول المالي في مصر.

وأضاف، أن حجم استثمارات الشركة يصل الى 500 مليون دولار موزعة بين المركز الرئيسي للشركة في أمريكا والأفرع في عدد من الدول مثل الامارات بدبي والسعودية بالرياض ومصر والكويت والاردن وكينيا، ويبلغ حجم مبيعات الشركة سنويا حوالي مليار دولار وهي عبارة عن شراكة أمريكية مصرية.

وكشف هدايت، أنه تم ضخ استثمارات امريكية في مصر مؤخرا في مجال الذكاء الاصطناعي كمرحلة أولى تقدر بحاولي 100 مليون جنيه.

وأوضح أن الهدف من الاستثمار في مصر في مجال الذكاء الاصطناعي وتأسيس المدن الذكية هو نقل خبرات ونجاحات الشركة في امريكا الى مصر من خلال تطبيق برامج الذكاء الاصطناعي في المدن الذكية والأمن والحراسة والقرى والفنادق السياحية والمستشفيات والمرور. كما انه لدى الشركة خبرات قوية في مجال تدريب الكوادر البشرية في مجال الذكاء الاصطناعي على أعلى مستوى وصل له العالم كله.

وأشار إلى أهمية اشراك المستثمرين في استراتيجية الذكاء الاصطناعي التي تعدها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وكذلك ضرورة تطوير التعليم وتدريب كوادر بشرية للعمل في مجال الكاء الاصطناعي.

وأكد المهندس تامر هدايت، أنه يريد ان يقدم خدماته وخبراته لبلده مصر التي نشأ فيها، وانتقل كباقي الطيور المهاجرة من أبناء مصر الى الولايات المتحدة الامريكية في سن صغير وحقق نجاحات كبيرة هناك، ويريد الآن رد الجميل إلى مصر.

اقرأ المزيد