الثلاثاء, أبريل 16, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةطلاب الثانوية العامة يواصلون ماراثون الامتحانات ومزاعم بتسريب الاستاتيكا

طلاب الثانوية العامة يواصلون ماراثون الامتحانات ومزاعم بتسريب الاستاتيكا

يواصل اليوم نحو 118 ألف من طلاب الثانوية العامة بالشعبة العلمية أداء الامتحان في مادة الرياضيات التطبيقية (الإستاتيكا)، وذلك باليوم الرابع من انطلاق ماراثون الامتحانات.
ويستمر امتحان مادة الإستاتيكا لمدة ساعتين متواصلين من الساعة التاسعة صباحا وحتى الحادية عشرة صباحا.
ويتكون بوكليت مادة الإستاتيكا بكراسة الامتحان من 18 سؤالا، حيث يصل عدد صفحات كراسة الامتحان 28 صفحة، وتكون الدرجة الكلية للاختبار 30 درجة.
ولابد على الطالب من استخدام القلم الجاف الأزرق للإجابة، والقلم الرصاص في الرسومات، وعدم استخدام مزيل الكتابة، والتأكد من ترقيم الأسئلة، وعدد صفحات كراسة الامتحان.
وزعم شاومينج تسريب امتحان مادة الاستاتيكا وهو تم نفيه ونوهت الوزارة الطلاب من خطورة حيازة الهاتف المحمول حتى لو كان مغلقًا أو أي أجهزة تكنولوجية من شأنها تسهيل عملية الغش أو المساعدة عليه.
والنص على أن الشروع في طبع، أو نشر، أو إذاعة، أو ترويج أسئلة الامتحانات، أو أجوبتها يُعرض للحبس مدة لا تقل عن سنة، وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تزيد على 50 ألف جنيه، مع الحرمان من أداء الامتحان.
وأكدت أن العمل على طبع، أو نشر، أو إذاعة، أو ترويج أسئلة الامتحانات، أو أجوبتها يُعرض للحبس مدة لا تقل عن سنتين، ولا تزيد على سبع سنوات، وبغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه، مع الحرمان من أداء الامتحان طبقًا لأحكام القانون رقم (73) لسنة 2017، الصادر بشأن مكافحة الإخلال بالامتحانات.
وأوضحت الوزارة أنه تم تشكيل فريق لمكافحة الغش الإلكتروني لرصد المواقع والصفحات الإلكترونية التي تعمل على الإخلال بأعمال الامتحان حتى يتسنى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تتبعها وغلق الحساب الإلكتروني الخاص بها. 
اقرأ المزيد