الخميس, مارس 28, 2024

اخر الاخبار

الرئيسية«نصار» يعلن بدء شراكة مع الصين لانتاج طراز جديد من سيارات MG...

«نصار» يعلن بدء شراكة مع الصين لانتاج طراز جديد من سيارات MG بمصر

أكد المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، حرص الوزارة على إجراء مفاوضات مباشرة مع كبريات شركات السيارات العالمية لبدء مشروعات استثمارية مشتركة لها بالسوق المصري خلال المرحلة المقبلة.

ولفت الوزير إلى أن اتفاق الشراكة الذي تم توقيعه مؤخراً بين شركة SAIC واحدى شركات السيارات المصرية عبر الاستفادة من الطاقات الإنتاجية غير المستغلة بالشركة لبدء تجميع طراز جديد من السيارة ماركة MG في مصر جاء نتيجة للمفاوضات التي تبنتها الوزارة مع الشركة الصينية منذ نوفمبر الماضي.

وقال، إن الوزارة تسعى جاهدة للاستفادة من الطاقات الانتاجية غير المستغلة بمصانع السيارات والصناعات المغذية المتواجدة فى مصر بهدف تعظيم الاستفادة منها واعادة تشغيلها مرة أخرى بالشراكة مع شركات عالمية، مؤكدا حرص الوزارة علي عدم الإعلان عن أي مفاوضات جارية مع الشركات العالمية إلا بعد التوصل إلى نتائج ملموسة علي أرض الواقع.

جاء ذلك خلال اللقاء الموسع الذي عقده الوزير مع وفد شركة SAIC الصينية لصناعة وتطوير السيارات والمالكة للعلامة التجارية MG برئاسة شن هونج رئيس مجلس ادارة الشركة الصينية، وحضره لطفى منصور وعادل خضر وانكوش ارورا ممثلى شركة المنصور للسيارات، إلى جانب المهندس حسام عبد العزيز مستشار الوزير للصناعات الهندسية.

ولفت الوزير إلى حرص الوزارة على رفع الاعباء الإضافية عن كاهل شركات التجميع ومنحها فرصاً مناسبة للاستثمار والانتاج في مصر وتمكينها من المنافسة محليا واقليميا وعالمياً.

وأوضح أن الوزارة تعمل حالياً على دراسة خطة شاملة لتنمية صناعة السيارات وتوطينها بالسوق المصري لتصبح مصر احدي الدول المحورية المنتجة للسيارات باسواق منطقة الشرق الاوسط وقارة افريقيا.

وقال نصار، إن الوزارة حريصة على استقطاب كبريات الشركات العالمية للعمل بالسوق المصري وتدشين صناعة سيارات وصناعات مغذية تفي باحتياجات السوق المصري من السيارات وقطع الغيار ويصدر الفائض للاسواق الخارجية.

وأكد أن السوق المصري يمثل محوراً تصديرياً وتسويقياً مهماً لاسواق قارات اوروبا وافريقيا واسواق الدول العربية ويمتلك فرصاً ضخمة للنفاذ لاسواق عدد كبير من الدول والتكتلات العالمية بفضل شبكة الاتفاقيات الحرة والتفضيلية الموقعة مع عدد كبير من الدول والتجمعات الاقتصادية حول العالم.

وأضاف، أن الحكومة المصرية حريصة على تشجيع انتاج وتصنيع السيارات الكهربائية والتي تمثل مستقبل صناعة السيارات في العالم، مشيرا إلى ان توافر الطاقة الكهربائية في مصر ووجود فائض كبير يسمح بالتحول نحو استخدام السيارات الكهربائية وهو ما يحقق اهداف اقتصادية وبيئية.

كما لفت إلى إمكانية التعاون بين شركات السيارات العالية وشركائها المصريين فى مجالات التصنيع والإنتاج بالسوق الإفريقى، لافتاً إلى أن الوزارة تنفذ حالياً خظة شاملة للتعاون مع 12 دولة إفريقية تستهدف تعزيز التعاون التجارى والصناعى مع هذه الدول خلال المرحلة المقبلة.

ومن جانبه، أكد شن هونح حرص SAIC على التواجد بأسواق دول شمال افريقيا بإعتبارها أحد الأسواق المحورية في العالم، مشيراُ إلى أن الشركة أنتجت ما يقرب من 7 مليون سيارة وتسعى للتواجد وبقوة داخل السوق المصرى عبر تجميع السيارة ماركة MG .

وأوضح أن السوق المصرى يمثل محوراً متميزا للنفاذ للأسواق الإفريقي، مشيراً ‘إلى حرص الشركة على تحقيق الاستفادة القصوى من شبكة الاتفاقيات التجارية الموقعة بين مصر وشركائها على المستويين الإقليمى والعالمى.

وكشف هونج أنه جاري العمل حالياً على اطلاق الطراز الجديد حيث من المتوقع بدء الانتاج خلال الشهور القليلة القادمة، مشيرا إلى انه بموجب الاتفاق بين الشركتين المصرية والصينية تصبح شركة المنصور الموزع الحصري للعلامة الصينية MG بالسوق المصري.

 

اجتماع مصري صيني

اقرأ المزيد