فاز المنتخب الوطني المصري على نظيره الزيمبابوي، بهدف نظيف، وذلك في المباراة التي انتهت قبل قليل بافتتاح بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، في نسختها الـ32 التي أقيمت على ملعب استاد القاهرة الدولي، وتستمر حتى 19 يوليو المقبل.

واستطاع النجم محمود تريزيجيه مهاجم الفراعنة في إحراز الهدف الأول والتقدم للمنتخب المصري بنهاية الشوط الأول في الدقيقة 41 من زمن اللقاء.

وكاد أن يسجل المنتخب الوطني في الدقائق الأولي من اللقاء عبر فرصة أولى خطيرة عن طريق كرة عرضية من النجم محمد صلاح من الجهة اليسرى، استقبلها مروان محسن برأسية لكن حارس منتخب زيمبابوي نجح في التصدى لها، وأيضا لنحو 5 فرص أخرى لصلاح خلال المبارة.

وكان أجيري المدير الفني للمنتخب الأول قد أعلن تشكيل المنتخب لمباراة زيمبابوي، وضم كلاً من: محمد الشناوي، أحمد المحمدي، محمود علاء، أحمد حجازي، أحمد أيمن منصور، محمد النني، طارق حامد، محمود تريزيجيه، عبد الله السعيد، مروان محسن، محمد صلاح.

ويقع المنتخب المصري على رأس المجموعة الأولى بكأس أمم إفريقيا بجوار الكونغو وزيمبابوي وأوغندا.

فيما تضم المجموعة الثانية (بوروندى وغينيا ومدغشقر ونيجيريا).. والثالثة (الجزائر والسنغال وكينيا وتنزانيا.. والرابعة (كوت ديفوار والمغرب وجنوب افريقيا ونامبيا).. والخامسة (انجولا ومالى و تونس وموريتانيا).. والسادسة (غانا وغينيا بيساو والكاميرون وبنين).

هذا، ويحتل منتخب الفراعنة زعامة القارة الافريقية بعد أن توج باللقب من قبل 7 مرات أعوام 1957 و1959 و1986 و1998 و2006 و2008 و2010.

 

اترك تعليق