الجمعة, أبريل 19, 2024

اخر الاخبار

تقاريروفد من الاتحاد المصرى للمقاولين يبحث بالإردن سبل التعاون المشترك

وفد من الاتحاد المصرى للمقاولين يبحث بالإردن سبل التعاون المشترك

أفاد المهندس داكر عبد اللاه، عضو مجلس إدارة الإتحاد المصرى لمقاولى التشييد والبناء، أن وفداً من اعضاء مجلس ادارة الاتحاد برئاسة المهندس حسن عبد العزيز زار المملكة الإردنية، للمشاركة فى فعاليات المعرض الدولي الـ13 والملتقى الدولي الثاني للبناء والإنشاءات والصناعات الهندسية، والذى افتتح أعماله اليوم برعاية رئيس الوزراء عمر الرزاز، تحت شعار “الاردن والعراق شراكة وبناء”.

ويضم الوفد كلا من داكر عبد اللاه، شمس الدين يوسف، احمد عبد الحفيظ، محمد عبد الرؤوف، محمد لقمه، ممدوح المرشدي. وقد استقبلهم رئيس اتحاد المقاولين العرب على سنافى، ونقيب المقاولين الاردنين المهندس احمد اليعقوب.

وأوضح عبد اللاه أن الزيارة تأتى فى اطار خطة الاتحاد المصرى على توطيد أواصر العلاقات مع الدول العربية الشقيقة ودعم سبل التعاون فى قطاع البناء والتشييد خاصة مع حرص الاتحاد على خلق فرص استثمارية لدعم تصدير المقاولات واحراز النجاح المنشود فى ذلك الملف الهام.

واشار إلى أن هناك علاقات مترابطة وقوية بين مصر وجميع دول المنطقة بما يتطلب بحث سبل التعاون فى عدة قطاعات اقتصادية منها قطاع الانشاءات والذى يعد القطاع الاكثر نمواً ودفع لاقتصاديات الدول.

وشدد على أن الزيارات تهدف أيضا إلى مناقشة كيفية منح تسهيلات لدعم قطاع البناء والتشييد واعادة النظر فى القوانين الحاكمة للقطاع فى جميع البلاد العربية لدفع الاستثمارات المشتركة.

ولفت عبد اللاه إلى أن الزيارة الحالية تسهم فى تقريب وجهات النظر بين العديد من الوفود المشاركة من عدة دول منها تركيا والعراق، مؤكدا تبنى الاتحاد سياسية للمشاركة فى العديد من الفعاليات المثيلة والتى تسهم بالالتقاء بوفود فى عدة دول وبحث سبل التعاون.

اقرأ المزيد