الخميس, أبريل 25, 2024

اخر الاخبار

تقاريرمونديليز العالمية: السوق المصرى جاذبة للاستثمار ونعمل على زيادة تواجدنا بها

مونديليز العالمية: السوق المصرى جاذبة للاستثمار ونعمل على زيادة تواجدنا بها

كشف ديرك فان دي بوت، رئيس مجلس ادارة والمدير التنفيذي لمجموعة شركات مونديليز العالمية، خلال زيارته الاولى إلى مصر، أن الشركة يعود تواجدها في مصر منذ نحو 4 عقود ولديها مجموعة كبيرة من المنتجات العالمية التي يتم تصنيعها بمصانع الشركة بالعاشر من رمضان وبرج العرب.

ولفت دي بوت إلى أن مصر تعد من الاسواق الواعدة التي شهدت طفرة اقتصادية واجتماعية هائلة علي مدار السنوات الماضية كما انها تعد مركزا تصديريا اقليميا لمنتجاتنا لـ24 دولة في المنطقة بالاضافة الى كندا استراليا ونيوزيلندا.

وتابع “لذا نسعي دائما ان تكون مصر من الاسواق الرئيسية التي نستثمر بها ونعمل دائما علي ضخ استثمارات جديدة فيها كما نعمل ايضا علي توفير منتجات عالمية مصنوعة بأيدي مصرية”.

وعن استراتيجية الشركة العالمية في السوق المصري، قال “نبحث عما يهم المستهلك المصري ونحاول دائما ان نقدم له منتجات جديدة مصنوعة محليا بجودة عالمية. وبحسب آخر الاحصاءات ومع تغير أنماط الحياة وتسارع وتيرتها، يميل لنحو 75% من المستهلكين حول العالم الي اختيار الوجبات الخفيفة. لذا فنحن نؤمن أنه يتعين علينا أن نعمل بجد لتوفير الوجبات الخفيفة الصحيحة التي تلبي احتياجاتهم ومصنعة بطريقة سليمة من افضل الخامات وبأفضل طرق التصنيع، واتاحتها لهم بشكل مناسب”.

وعن دور الشركة تجاه المجتمع، اشار دي بوت أن الشركة في مصر تؤمن بالمسئولية المجتمعية، وتعمل علي احداث فارق كبير في المجتمعات التي تعمل بها وكان من أهمها مشروع “قمح ولادنا” الذي عمل علي مدار 5 سنوات علي زيادة إنتاجية المحاصيل الاستراتيجية في مصر مثل القمح والذرة بنسبة 26% حيث فاقت هذه النسبة جميع التوقعات في 5 محافظات (أسوان والأقصر وسوهاج والمنيا والبحيرة) وتطوير السياسات الداعمة لزراعة هذان المحصولان وترشيد استهلاك المياه بنسبة 26% بالاضافة لتقليل الفاقد من المحصول ورفع الوعي بأساليب الزراعة المثلى للقمح بين ما يقرب من 11 الف مزارع في محافظات المشروع.

كما لفت دي بوت إلى أن شركة مونديليز العالمية تعمل ايضا، عبر مؤسسة مونديليز العالمية، علي تنفيذ مشاريع هامة لخدمة المجتمعات لدعم مزارعي الكاكاو  تحت عنوان Cocoa Life بالاضافة إلى برامج اخري تهتم برعاية الاطفال مثل برنامج “صحة وخير ولادنا” الذي بدأته مونديليز ايجيبت فودز والذي يهدف الي رفع وعي الاطفال واسرهم في الصعيد عن اساليب التغذية السليمة.

جدير بالذكر أن أهداف هذه المبادرة تتماشي مع المشاريع الاصلاحية التي تنتهجها الدولة في قطاع الصحة في مصر.

اقرأ المزيد