الجمعة, مارس 29, 2024

اخر الاخبار

اقتصاد136 مليون دولار قيمة تسوية نزاع «جلوبال تيليكوم» مع مصلحة الضرائب المصرية

136 مليون دولار قيمة تسوية نزاع «جلوبال تيليكوم» مع مصلحة الضرائب المصرية

أعلنت اليوم وزارة المالية توقيع اتفاق مع شركة جلوبال تيليكوم؛ لتسوية النزاع الضريبي بينها وبين شركاتها المصرية التابعة، ومصلحة الضرائب.

وبموجب الاتفاقية، تسدد جلوبال تيليكوم مستحقاتها الضريبية للخزانة العامة، والتي تبلغ 136 مليون دولار حتى نهاية ديسمبر 2018.

وأفادت وزارة المالية، أن الاتفاق تم التوصل له بعد عقد العديد من الاجتماعات مع مسئولي الشركة، وتضمن سداد المبلغ على دفعتين، الأولى بقيمة 53.7 مليون دولار تدفع مع توقيع الاتفاق والثانية بمبلغ 82.3 مليون دولار.

وقد انتهت مصلحة الضرائب المصرية، بالتعاون مع مكتب سري الدين وشركاه للاستشارات القانونية من صياغة ومراجعة اتفاق التسوية وتحديد الآلية التي سيتم بها سداد المستحقات الضريبية على شركة جلوبال تليكوم وشركاتها المصرية التابعة.

وأكدت الوزارة أن الاتفاق يأتي حرصًا من وزارة المالية على سرعة إنهاء أي نزاع ضريبي مع ممولي الضرائب من أجل استقرار المراكز المالية والضريبية للشركات العاملة في مصر وفي ضوء توجهات الدولة التي تحث على سرعة حل مشاكل المستثمرين.

واعتبرت أن من شأن الاتفاق تحفيز جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية بجانب المردود الإيجابي لذلك على زيادة ايرادات الخزانة العامة للدولة، وتنشيط التعاملات بالبورصة المصرية.

اقرأ المزيد