الخميس, مارس 28, 2024

اخر الاخبار

مؤتمراتروساتوم تحتفل بالذكرى الـ65 لتأسيس صناعة الطاقة النووية فى العالم

روساتوم تحتفل بالذكرى الـ65 لتأسيس صناعة الطاقة النووية فى العالم

احتفلت روساتوم ، الشركة العالمية الرائدة في مجال تقنيات وحلول الطاقة النظيفة عالية الأداء، امس بعيد ميلاد صناعة الطاقة النووية الروسية قبل 65 عامًا، تزامنا مع ذكرى انشاء أول محطة للطاقة النووية في العالم بمدينة أوبنينسك الروسية.

وقال أليكسي ليكاتشوف، الرئيس التنفيذي لشركة روساتوم الروسية: “إذا نظرنا إلى الوراء على مدى السنوات الـ65 الماضية، سنجد ان تكنولوجيا الطاقة النووية قد طرأ عليها تطورا هائلا جعلها أكثر أمانًا وأكثر موثوقية وأكثر كفاءة من أي وقت مضى. فمنذ عام 1954، استطاعت صناعة الطاقة النووية السلمية أن تتعلم العديد من الدروس وأن تقدم الكثير من ضمانات الامان وان تحقق أفضل الممارسات في هذا المجال فضلا عن اعتماد معايير عالمية للجودة والسلامة بحيث أصبحت فكرة العالم بدون طاقة نووية الآن غير واردة. واليوم، في عام 2019 “.

وتابع “نحن فخورون بأننا قادرون على تقديم أحدث مفاعل نووي VVER-1200 من الجيل الثالث المطور ذو قدرات طاقية أكبر من أي وقت مضى، وذو معايير أمان تعد الاعلي علي مستوى العالم”.

هذا وقد اقيم حفلا في مقر شركة روساتوم في موسكو وحفلا لتوزيع الجوائز احتفالا بهذه المناسبة. كما تم تنظيم جولة اعلامية لوسائل الإعلام المحلية ومائدة مستديرة لمناقشة تأثير محطات الطاقة النووية على البيئة بداخل مفاعل أوبنينسك والذي كان قد تم افتتاحه في 27 من يونيو 1954.

وستقوم مدينة أوبينسك أيضًا بعمل حفلات موسيقية ومراسم لمنح جوائز، بالإضافة إلى تنظيم مؤتمرا علميا دوليا حول الطاقة النووية بدعم من شركة روساتوم والوكالة الدولية للطاقة الذرية، يضم شخصيات علمية بارزة في مجال صناعة الطاقة النووية حول العالم.

اقرأ المزيد