السبت, أبريل 20, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةإيران تعفى السياح الصينيين من تأشيرة الدخول

إيران تعفى السياح الصينيين من تأشيرة الدخول

أعلن اليوم ولي تيموري، نائب رئيس منظمة التراث والسياحة الإيرانية، موافقة مجلس الوزراء على سياسة إلغاء التأشيرة بالنسبة للسائحين الصينيين الذين يزورون إيران.

ووفقا لوكالة أنباء ”مهر“، قال تيموري ”إنه بناء على ذلك، فإن السياح الصينيين الذين يزورون إيران لن يحتاجوا بعد الآن إلى الحصول على تأشيرات“.

واتخذت إيران بعض الخطوات المماثلة لزيادة إيراداتها من السياحة بعد العقوبات الأمريكية.

وقبل أقل من أسبوع، أصدر الرئيس الإيراني حسن روحاني أمرًا لوزير الداخلية، ينص على أن إيران لن تضع طوابع بريدية (ختمًا) على جوازات سفر الأجانب الذين يزورون إيران.

وقال المتحدث باسم الحكومة علي ربيعي في وقت سابق، إنه ”بموجب خطط الإرهاب الاقتصادي، تحاول الولايات المتحدة تخويف ومنع السياح الأجانب من القيام برحلات إلى إيران“.

وقال ”لسوء الحظ، تتابع الولايات المتحدة برامج الإرهاب الاقتصادي ضد إيران وتسعى إلى تخويف كل من يرغب في السفر إلى إيران من مشاكل مستقبلية أو فرض عقوبات عليه بالاعتماد على الختم الذي يوضع على جوازات السياح الأجانب الزائرين“.

ويبلغ عدد السياح الصينيين في العالم نحو 120 مليون سائح، لكن حصة إيران من هذا الرقم لا تتجاوز 1700 سائح صيني، بحسب ما ذكرت تقارير إيرانية في مايو الماضي.

ووفقًا لبيان سفير الصين في إيران عام 2017، فإن ما بين 112 و 115 ألف إيراني سافروا إلى الصين، لكن معظم الصينيين من مجموعة 100 ألف شخص صيني جاؤوا إلى إيران، كان معظمهم من رجال الأعمال والمهندسين والفنيين.

اقرأ المزيد