أكد اللواء راضى عبدالمعطى أن جهاز حماية المستهلك بالتنسيق مع الأجهزه المعنيه يعمل فى اطار استراتيجيه الدوله لضبط المنظومه الاستهلاكية وحماية وصون حقوق المستهلك من خلال اجراءات أكثر واقعيه وتنفيذا لقانون حماية المستهلك رقم 181 لسنة 2018 ولائحته التنفيذية.

وذلك فى إطار استراتيجية الدوله وتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى بشأن ضبط الأسواق واتخاذ كافة الاجراءات الكفيله بحماية المستهلك ومواجهة الاحتكار.

وتأكيدا على ما جاء ببرنامج الحكومه الشامل الذى أعلنه الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء بشأن ضرورة اتخاذ كافة الاجراءات العاجله التى تسهم فى ضبط الأسواق.

وما أشار به الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجاره الداخليه بشأن التنسيق بين جهاز حماية المستهلك وأجهزة الرقابه التموينيه والأجهزه المعنيه لاتخاذ اجراءات أكثر فاعليه لضبط الأسواق.

وأوضح رئيس جهاز حماية المستهلك أن سيارات الضبطيه القضائيه منتشره فى الأسواق والمناطق التجاريه وبمحطات الوقود ومواقف نقل الركاب للتأكد من التزام الجميع بالقانون واتخاذ الاجراءات الفوريه حيال المخالفين

وحذر من محاولة البعض استغلال اجراءات الاصلاح الاقتصادى التى تتخذها الدوله وتغليب مصلحتهم الخاصه على مصلحة الوطن والمواطن من خلال ممارسات سلبيه تضر بالمستهلك، مؤكدا أن الجهاز وفى اطار القانون لن يتوانى لحظه فى اتخاذ اجراءات قانونيه عاجله حيال المخالفين.

وأكد عبد المعطى أن غرفة عمليات جهاز حماية المستهلك فى حالة انعقاد مستمر وبالتنسيق مع كافة المحافظات لتلقى أى شكاوى أو بلاغات أو معلومات بشأن اى ممارسات سلبيه يرتكبها البعض للاضرار بالمستهلكين.

ولفت الى أن الجهاز على استعداد لتلقى كافة الشكاوى التى ترد عبر موقع الجهاز أو من خلال الخط الساخن 19588 أو خدمة الواتس أب (المواطن رقيب) رقم 01281661880، أو عبر التطبيق الإلكتروني المتاح علي الهواتف الذكية.

اترك تعليق