الثلاثاء, أبريل 16, 2024

اخر الاخبار

عاجلبرتوكول تعاون مشترك بين وزارتى التموين وقطاع الأعمال العام لدعم توفير اللحوم

برتوكول تعاون مشترك بين وزارتى التموين وقطاع الأعمال العام لدعم توفير اللحوم

وقع اليوم الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، وهشام توفيق وزير قطاع الاعمال العام برتوكول تعاون بين الوزارتين للاستفادة من المجزر والمحجر المملوك لشركة جنوب الوادى للتنمية التابعة للشركة القابضة للتشييد والتعمير.

وذلك لتجهيز وتسمين وذبح الأبقار والتي تقوم الشركة القابضة للصناعات الغذائية بإستيرادها من خارج البلاد لتوزيعها على جميع منافذ وزارة التموين بجميع أنحاء مصر.

وقد قام بالتوقيع ايضاً على البروتوكول اللواء احمد حسنين رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية والمهندس محمود حجازى رئيس الشركة القابضة للتشييد والتعمير.

واكد المصيلحي بأن توقيع هذا البرتوكول يأتي فى إطار اهتمام الدولة لتوفير السلع الاساسية بجودة عالية وسعر مناسب وهي من الامور الهامة وتطبيقها يساعد على توفير واتاحة السلع على أسس اقتصادية سليمة وقابلة للمنافسة وليس على الاحتكار او التمييز.

وأضاف، كما ان التعاون بين شركات قطاع الاعمال وبعضها البعض وكذا التعاون مع شركات القطاع الخاص يحقق الهدف الأساسي وهو توفير السلع وإتاحتها بكميات واسعار مناسبة.

وأشار الوزير هشام توفيق إلى أن توقيع هذا البروتوكول يأتي بهدف الاستغلال الأمثل للموارد والإمكانيات المتاحة لدى الشركة القابضة للتشيد والتعمير ممثلة فى شركة جنوب الوادى للتنمية والتي تمتلك 28 الف فدان بمنطقة توشكى حيث انشات الشركة مجزر آلي بتوشكى بطاقة ذبيح 360 رأس ماشية / يوم وكذا محجر ومزرعة تسع نحو ١٠ الألف رأس أبقار وأغنام.

وسيتم استغلال هذه الطاقات مع وزارة التموين والشركة القابضة الغذائية لتوفير اللحوم من خلال ذبح روؤس الماشية بالمجازر الحدودية بهدف توفير اللحوم بكافة منافذ وزارة التموين.

ومن ناحية اخرى استعرض وزير قطاع الاعمال العام ملامح إعادة هيكلة شركات النقل البحري والبري التابعة للوزارة، وهو ما اكد عليه وزير التموين بأهمية التنسيق المشترك فى منظومة النقل وخاصة نقل السلع التموينية عبر منظومة نقل موحدة للسلع.

اقرأ المزيد