أصدرت الهيئة القومية للبريد طابع بريد وبطاقة تذكارية بمناسبة تنظيم مصر لبطولة كأس الأمم الافريقية الدورة الـ32 في نسختها الجديدة.

وقال عصام الصغير، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، إن تنظيم مصر لبطولة كأس الأمم الافريقية للمرة الخامسة يعد حدث تاريخي حيث انه رقم قياسي لم تحققه أي دولة أفريقية من قبل ويعبر عن قدرة مصر على استضافة مثل هذه البطولات الكبرى وشهادة دولية تؤكد على ريادتها وأمنها.

واوضح أن البريد المصري بهذه المناسبة اصدر طابع ثلاثي الاشكال متصل يحمل الجزء الاول منه صورة لكأس البطولة وتميمة الدورة والطابع الاوسط مدون عليه كأس الامم الافريقية ومزود ببعض الزخارف العربية، وفي الخلفية تظهر صورة للشمس وقت الشروق، والجزء الاخير من الطابع تم تصميمه على شكل قارة افريقيا مضاف إليها أعلام جميع الدول المشاركة في البطولة.

ويعد الطابع الثلاثي من أنواع الطوابع المتصلة من حيث الشكل العام، حيث انه تم تصميمه بشكل بانورامي يظهر معالم مصر الحضارية.. ومقاس الطابع 5 سم x 9 سم اوفست متعدد الالوان وقيمته 12 جنيهاً.

 كما أصدر البريد المصري بهذه المناسبة بطاقة تذكارية مع الطابع الثلاثي تعبر عن تنظيم مصر لهذا الحدث الرياضي.. وتم تصميمها بمقاس 6 سم x 8 سم اوفست متعدد الالوان وقيمتها 5 جنيهات.

وأضاف عصام الصغير، أن البريد المصري يحرص دائماً على إصدار الطوابع التذكارية في المناسبات والاحداث الهامة تخليداً لذكرى تلك الأحداث المهمة في تاريخ الوطن.

 

اترك تعليق