الخميس, أبريل 25, 2024

اخر الاخبار

منوعاتتنصيب نيللى كريم وآسر ياسين سفيرين للنوايا الحسنة للمنظمة الدولية للهجرة

تنصيب نيللى كريم وآسر ياسين سفيرين للنوايا الحسنة للمنظمة الدولية للهجرة

أعلنت اليوم المنظمة الدولية للهجرة في مصر عن تنصيب النجمين نيللي كريم وآسر ياسين كسفيرين للنوايا الحسنة للمنظمة، عبر تواجدهم الواسع في وسائل الإعلام المرئية والمسموعة.

وبصفتهما سفراء النوايا الحسنة، سيساهم النجمان في الدفاع عن حقوق المهاجرين ورفع الوعي حول الأثر الإيجابي للهجرة المنظمة ومخاطر الهجرة غير النظامية وتشجيع الهجرة الآمنة والمنتظمة.

وافتتح لوران دي بويك، رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة في مصر، المؤتمر بكلمة قال فيها: ”نيلي وأسر ليسوا فقط مشهورين لموهبتيهما، ولكن أيضاً لإنسانيتهما واحساسهما بالأخرين. فهما ينظران إلى ضمير كل واحد منا ويتحدثان معنا من أجل إطلاق العنان لمواهبنا الخفية وحبنا ومشاعرنا”.

وقالت النجمة نيللي كريم “يشرفني ويسعدني أن يتم تعييني سفيرة النوايا الحسنة للمنظمة الدولية للهجرة في مصر إلى جانب زميلي وصديقي العزيز آسر ياسين. أكثر ما يحمسني لهذا التعيين هو فرصة العمل على مشاريع وحملات ترفع الوعي العام حول هذه القضية الهامة وتدعم مجتمع المهاجرين في مصر”.

وتابعت “أتطلع إلى معرفة المزيد عن التحديات التي تواجه المهاجرين وأتطلع إلي العمل معهم ومع فريق عمل المنظمة وزميلي آسر والأطراف المعنية لمساعداتهم علي تخطي تلك التحديات”.

وقال النجم آسر ياسين “من غير ضعيف مفيش قوي، من غير ليل مفيش نهار، من غير أسود مفيش أبيض. أنا موجود علشان هو موجود. لو فهمنا فعلا مغزي هذا التعريف هنكون كلنا في عالم أفضل بلا شك”.

وبذلك ينضم آسر ياسين ونيللي كريم إلى قائمة هامة لسفراء النوايا الحسنة للمنظمة الدولية للهجرة مثل المغنية الأوكرانية جماله، وكوفي كيناتا الموسيقي وكاتب الأغاني الشهير، وممتاز بيجوم المغنية البنغالية والعضو السابق في البرلمان البنغالي.

وآسر ياسين هو ممثل وكاتب ومنتج سينمائي مصري، وهو خريج كلية الهندسة قسم الميكانيكا بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، وحصل على العديد من الجوائز المميزة كأفضل ممثل من مهرجان تطوان للسينما المتوسطية في عام 2015، ومهرجان مالمو السويدي للسينما العربية عام 2011، ومهرجان قرطاج السينمائي عام 2010.

فيما بدأت نيللي كريم حياتها المهنية كراقصة باليه، قدمتها الفنانة الكبيرة فاتن حمامة أول مرة للجمهور من خلال التلفزيون عام 2000. ساهمت نيللي بالعديد من المسلسلات الهامة، كما حصلت على العديد من الجوائز الهامة مثل جائزة أفضل ممثلة من مهرجان القاهرة الدولي للسينما، وجائزة أفضل ممثلة من مهرجان قازان السينمائي الإسلامي الدولي، كما شاركت كعضو في لجان تحكيم العديد من المهرجانات السينمائية الإقليمية والدولية.

ويدعم هذا التعاون تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، وخاصة الهدف 10: الحد من أوجه عدم المساواة، والهدف 16: السلام والعدل والمؤسسات القوية، والهدف 17: عقد الشراكات لتحقيق الأهداف. وكما تتماشى الحملة الحملة مع أهداف استراتيجية التنمية المستدامة: رؤية مصر 2030، وخاصة هدف العدالة الاجتماعية، ومع الاستراتيجيات الوطنية لمكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر في مصر.

تأسست المنظمة الدولية للهجرة (IOM) عام 1951. امتدت مهام المنظمة من ضمان هجرة إنسانية ومنظمة، لتصبح وكالة الأمم المتحدة الرائدة في العمل مع الحكومات والمجتمع المدني لتعزيز فهم قضايا الهجرة، وتشجيع التنمية الأجتماعية والأقتصادية من خلال الهجرة والحفاظ على الكرامة الإنسانية ومصالح المهاجرين.

وتعمل IOM عبر أكثر من 480 مكتبًا وأكثر من 10 آلاف موظف في أكثر من 150 دولة حول العالم. حالياً عدد الدول الأعضاء بالمنظمة 173 دولة بالأضافة ألى 8 دول أخرى لها صفة مراقب. ظلت مصر دولة مراقبة بالمنظمة الدولية منذ عام 1974 حتى عام 1991، عندما أكتسبت العضوية الكاملة.

 

اسر ونيللي

اقرأ المزيد